حكومة ألا وفاق للاختراق الغربي لقرصنة الاقتصاد الليبي.
بتاريخ 22 ديسمبر, 2016 في 09:11 مساءً | مصنفة في مقالات | لا تعليقات

 

 1--201x300

بريطانيا وأمريكا الراعيتان للإخوان المسلمين  وماذا عن اجتماع وزراء خارجية الغرب مع الرئاسي في لندن واجتماع روما عن الشئون الليبية؟

هذه الاجتماعات  التي اختصاصها شأن ليبي محلي وليس بمشاركة غربية عربية  وهذه الاجتماعات بهدف السطو على أموال ليبيا وضرب الاقتصاد الليبي ، ومحاولة يائسة لتجويع الليبيين وتركيعهم للغرب  ولن يركع الليبيون الشرفاء إلا لله رب العالمين .

من حكومة التوافق الوطني إلى حكومة التنافر السياسي والتمزق الوطني و  ألا توافقي ،يوجد مثل متداول  ( فتش أو ابحث عن أي فتنة تجد وراؤها الإخوان  ) و المفتي المعزول الغرياني  الناطق الرسمي للإخوان يحرض بالهجوم على مدينة بنغازي  وقد تضايق الإخوان من انتصارات الجيش الليبي  والذي حدث أن تحالف الرئاسي مع  تنظيم القاعدة في الهجوم الفاشل على الهلال النفطي  في الأيام القليلة الماضية  فالنصر يعتمد على  الإرادة والعمل الدءوب و  التنسيق والإصرار والسرعة وعدم التردد ودون التأجيل .

 إن تشكيل المجلس الرئاسي لقرصنة الاقتصاد الليبي وليس المجلس الرئاسي  للوفاق  حيث  عُقد اجتماع مع ممثلين غير شرعيين من المنطقة الغربية دونما مشاركة جميع الأطراف الليبية وبرقة تحديدا وعدم مشاركة أعلى سلطة تشريعية من البرلمان الليبي  هذا الاجتماع حدث نتيجة ترهل وضعف واضح  وملحوظ في أداء  البرلمان  الليبي وعدم جدواه الفعلي لإتخاذ الإجراءات الفعلية لإيقاف  حكومة السراج عند حدّها بشكل فعلي  هذا الاجتماع اللندني الغربي مع ما يسمى حكومة الاختراق الغربي للسيادة الليبية  بهدف الاستيلاء على الاقتصاد الليبي بمعاول ليبية مدعومة و مشرعنة  أممياً ، هذا الاجتماع الذي عقد  بمشاركة محافظ مصرف ليبيا المركزي السيد الصديق الكبير المنتهية ولايته ، على الرغم من أن البرلمان الليبي سبق أن تمت إقالة الكبير من أكثر من عام  ونيف واستغرب من  صمت بعض الجهات  الليبية المسئولة  حول  ممارسة استمرار الكبير في ممارسة عمله كمحافظ مصرف ليبيا المركزي   .

فالاستنكارات والإدانات وحدها لا تكفي كان الأحرى للبرلمان الليبي ومحافظ مصرف ليبيا المركزي السيد علي حبري  والحكومة الليبية المؤقتة برئاسة السيد عبد الله الثني أن يُحيلوا هذه التصرفات الخطيرة والإجراءات غير القانونية  الرعناء غير المسئولة  التي تمس بالمقدرات الاقتصادية  بالدولة الليبية باتخاذ إجراءات قانونية فعلية فورية  رادعة  محلياً ودولياً حول اجتماعي لندن  وروما الأخيرين .

501

  ذكرت  بعض المصادر الإعلامية  الليبية بان السراج كان يعمل موظفا في مصنع الأعلاف لتغذية المواشي   مع احترامي لفئة العاملين في هذا المجال والسراج بدون خبرة سياسية وليس لديه رأي في البرلمان الليبي كونه عضو منتخب عن مدينة طرابلس ولم يعرفه الليبيون إلا بعد أن فوجئ الشعب بتنصيبه رئيساً في المجلس الرئاسي للوفاق فكيف يستطيع السراج بدون خبرة سياسية  سابقة الذي كان يعمل  موظفا سابقا في مصنع الأعلاف لتغذية المواشي أن  يشغل منصباً على سدنة الحكم كرئيسا  لليبيا في أصعب الظروف واحلكها التي تمر بها ليبيا فالغرب طامع في مقدرات ليبيا وبعض الدول العربية  والإفريقية مع الأسف وهؤلاء الدول تعاني البطالة والكساد الاقتصادي والإفلاس  على رأسها أمريكا وصرح تَرمب المرشح الفائز بالرئاسة الأمريكية بان أمريكا تعاني من إفلاس كبير نتيجة لانتهاج للسياسة الفاشلة   للرئيس اوباما ،  الذي على وشك مغادرة سدنة حكم أمريكا المفلسة  وهؤلاء الدول  يهمها تجميد الغاز والنفط  الليبي بشكل عام على رأسها قطر التي تسعى  على احتكار تسويق الغاز  حتى يرتفع السوق النفطي لبلادها وهذا ينطبق  القول  المأثور: مصائب قوم عند قوم فوائد .

0201607120351517

هل السراج والأعضاء بالبرلمان المقترحين والمؤتمر الوطني  يُصرف لهم مرتبات من البرلمان والرئاسي  والمؤتمر الوطني وحكومتي الثني والغويل ؟

ففي الأيام القليلة الماضية سافر السراج إلى لندن  مع بعض أعضاء  المجلس الرئاسي  مع غياب أعضاء برقة  برفقة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط  السيد صنع الله  ورئيس المؤسسة الوطنية للاستثمار  ومسئول ديوان المحاسبة  وفي هذا الاجتماع حضر وزراء خارجية أمريكا السيد كيري ووزير خارجية بريطانيا  والإمارات وايطاليا  وبعد  أن عاد  السراج  من بريطانيا ،بعد عدة  أيام صرح  السراج  عبر إحدى القنوات  الفضائية  ووصف بان   السيد عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي  وقائد الجيش الليبي المشير حفتر  ورئيس المؤتمر الوطني نوري بوسهمين  والمفتي المعزول الصادق الغرياني ، ونعتهم  السراج بالمفسدين حسب وصفه .

images_172734

صدّ الجيش الليبي هجوم تحالف الرئاسي بداعش والقاعدة على الهلال النفطي واصدر السراج بيان باهت ركيك وادعى عدم علمه بالهجوم على الهلال  النفطي.

 كما سافر وزير الدفاع بحكومة السراج  المهدي البرغتي إلى قطر  وبعد أن رجع إلى ليبيا توجه إلى  بلدة الجفرة حيث تجمع المليشيات الإرهابية منها تمركز سرايا  الدفاع عن بنغازي أنصار الشريعة سابقاً ومجلس شورى ثوار بنغازي  وتنظيم القاعدة (داعش) حسب ما ذكرته بعض المصادر الإعلامية المحلية الليبية   وعقد البرغثي مؤتمراً صحفياً  وأعلن الحرب على الحقول النفطية بالهلال النفطي  فاللغة واضحة هي ضرب الاقتصاد الليبي  تحت مسميات  سياسية بالمجلس الرئاسي وبحمد الله صدّ الجيش الليبي هجوم تحالف الرئاسي بداعش والقاعدة على الهلال النفطي واصدر السراج بيان باهت ركيك ضعيف بعدم علمه بهجوم مليشياته المتحالفة مع داعش  وتنظيم القاعدة على الهلال النفطي فلو لدى السراج نية صادقة لفتح تحقيقا مع وزير الدفاع العقيد  المهدي البرغثي ومعاونيه واصدر تعزيه  للشهداء من الجيش الليبي وزار الهلال النفطي وعالج الجرحى في الخارج على غرار جرحى مصراته في حربها ضد  داعش بسرت .

ولكن اعتقد السراج كان ينتظر الكفة  أين سترسى على من سيخسر وسيربح ولو أتنصرت مليشياته المتحالفة مع داعش وتنظيم القاعدة  على الجيش لقدر الله لتوجه السراج للاتحاد الأوربي ونال مباركة غربية ودعم اقوي ولكنه فشل وانتصر الجيش على إرادة الغرب  .

2ipj20-400x280

فالمضحك أن الاتحاد الأوروبي عدة مرات يلوح بعقوبات على السيد عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي وقال السيد صالح في إحدى المقابلات المرئية عبر إحدى القنوات الليبية بأنه لا يوجد لديه دينارا واحدا في الخارج  فلا قيمة لهذه العقوبات  للاتحاد الأوربي  وفي نفس الوقت مازال السراج عضو بمجلس النواب ورئيس بحكومة الرئاسي  للوفاق الليبي.

ولم يستقيل السراج من البرلمان ومازالت مستمرة عضويته في البرلمان  ويعمل رئيس بحكومة الوفاق الوطني  وهذا إجراء ازدواجية عمل والسراج خالف معايير الاتفاق السياسي  وأكد صالح بأنه ابلغ كوبلر عن عدم شرعية السراج ولم ينال الثقة واخرق السراج الاتفاق السياسي والسويحلي انتحل صفة غير صحيحة  كونه رئيس المجلس الأعلى للدولة ويجب على الشعب الليبي التوحد  والبدء بصفقة جديدة ولا تهميش لأحد للوصول إلى نتيجة  جديدة  والابتعاد عن مروجي الفتن  ويجتمعوا في ليبيا  وغلق الطريق أمام الغرب للجلوس على طاولة الحوار داخل وفاق وطني  يرضى عليه الليبيين .

 سؤالنا هنا هل تًصرف مرتبات شهرية  لأعضاء البرلمان الليبي  المقترحين في الرئاسي بشقيه في  المجلس الأعلى للدولة برئاسة عبد الرحمن السويحلي  وحكومة الوفاق للرئاسي برئاسة فائز السراج  وفتحي المجبري وزير التعليم السابق  وغيرهم  وبقية أعضاء المؤتمر الوطني المنضمين بالمجلسين الأعلى للدولة بالرئاسي في مدينتي بنغازي وطرابلس ؟

هذا السؤال نوجهه للبرلمان الليبي والمؤتمر الوطني الليبي وحكومتي الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني وحكومة الإنقاذ برئاسة خليفة الغويل والمجلس الأعلى للدولة وحكومة الوفاق للرئاسي  .

  %d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3

يوجد أسلوب مستخدم في لغة السياسة وهو باللغة الفرنسية (اللغة الخشبية) تدل على عدم وجود خبرة  سياسية سابقة  .

الدكتور فتحي ألمجبري رئيس اللجنة المالية بالرئاسي غير الدستوري لم يحضر اجتماع لندن واستغرب في تقليله  من أهمية لهذا الاجتماع بلندن  الذي حضره  وزراء خارجية ايطاليا والإمارات وأمريكا وبريطانيا  حيث خصصوا وقتا من أعمالهم وكرسوا أنفسهم  لحضور هذا الاجتماع في لندن حتى ولو كيري وزير خارجية أمريكا في آخر فترة حكم اوباما هؤلاء يخدمون بلدانهم   إلى آخر لحظة والوقت لديهم  من ذهب  فالوقت مهم جدا بالنسبة لهم .وكان الأجدر للمجبري كونه رئيس اللجنة المالية بالرئاسي غير  الدستوري  حضور اجتماع لندن وكذلك القطراني ومعرفة مخططات الغرب من خلال هذا الاجتماع  ومعرفة ما تم تحت الطاولة ويعترضان ألمجبري والقطراني في الاجتماع وينقلان مجريات الاجتماع  ويُعلمانها للشعب الليبي  لا أن يقلل ألمجبري من أهمية الاجتماع ويطمئن العامة من الليبيين بأنه اجتماع غير مهم  فليس من المعقول أن يتركوا وزراء خارجية دول عظمى كأمريكا وبريطانيا وبقية الدول الغربية والعربية  لحضور عقد اجتماع لندن   يا الدكتور ألمجبري فهذا الاجتماع ليس لعبة دمينو للتسلية وتضييع الوقت فالوقت للغرب والأجانب بشكل عام يعتبر من الذهب لأنهم يعملون لخدمة بلدانهم .

%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3

محافظ مصرف ليبيا المركزي السيد الصديق الكبير المنتهية ولايته  الذي أعلن عن صرف مبلغ وقدره 11 مليار لصالح المجلس الرئاسي في اجتماع لندن وفق ما ذكرته بعض المصادر الإعلامية   واستغرب في الكبير  المنتهية ولايته في اجتماع لندن السالف ذكره  بأي حق يشارك  الكبير في اجتماع ليبي و دولي  في لندن باسم ليبيا ؟

وهذا الاجتماع يخص ليبيا و هذا شأن محلي و ليس من حق الغرب ولا العرب مشاركته ولا حضوره فهذا شأن داخلي محلي يخص الاقتصاد الليبي لليبيين  فقط وعلى غرار ذلك عقد اجتماع في روما لتخصيص الميزانية الليبية في ايطاليا هل ضاقت ارض ليبيا رابع دولة في اتساع الرقعة الجغرافية في الوطن العربي؟ كان الأحرى عقد الاجتماع داخل ليبيا وبمشاركة البرلمان الليبي على الرغم من ضعفه وتقاعسه إزاء ليبيا مع احترامي للشرفاء الذين يدافعون عن ليبيا وهذا شأن ليبي محلي 100% .

 شيء عجيب وغريب جدا مع الأسف هذه الإجراءات والتصرفات  الرعناء غير مسئولة الهشة   ؟؟ وكل هذه الإجراءات غير دستورية وباطلة كون الرئاسي لم يعتمد بعد من البرلمان الليبي ..

 وبأي حق السيد الكبير يمتنع  عن صرف السيولة في المصارف الليبية  ويكنزها ويصرفها حسب المصالح الغربية  للمجلس الرئاسي غير الدستوري ويتناقش باسم ليبيا  في بلد الجدة  أو ابن العم سام   في بريطانيا في اجتماع لندن وبرعاية ألماما أمريكا  هذا يعني أن السيد الصديق الكبير اتضح بأنه يعمل موظف لصالح بريطانيا وأمريكا  والغرب تحديدا ،على الرغم من أن البرلمان الليبي سبق أن قام بإقالة الكبير من أكثر من عام  ونيف وانتهت ولايته كمحافظ بمصرف ليبيا المركزي .

أسألك بالله العلي العظيم يا محافظ مصرف ليبيا المركزي المنتهية ولايته  السيد الصديق الكبير من تتبع ؟ هل تتبع البرلمان الليبي أم المؤتمر الوطني أم الدول الأعضاء بمجلس الأمن أم دول الاتحاد الأوربي أم من  ؟ومن ؟ ؟؟

يا سيد الصديق الكبير هل تتابع ما يحدث لما يمر به الوطن  والمواطن الليبي من اضطهاد مالي عندما يتوجه المواطن الليبي  إلى المصرف و لديه رصيد في المصرف ولا يجد السيولة النقدية  ؟

أين ضميرك الحي عندما تشاهد الليبيين جوعى وجرحى ومرضى بل مرتباتهم هي ابسط حقوقهم الشرعية  فلا يتحصلون عليها بسهولة بسبب عدم وجود السيولة النقدية؟

 أين ضميرك الحي إذا استيقظ من سباته العميق وتخلى عن كل فكر معقد عابث بحياة الإنسان وعدم الاستهتار بظروف الشعب الليبي ؟ إنني أخاطب وطنيتك لعلي أجد لها أذان صاغية وإيجابية لأجل معالجة بعض المشاكل الاقتصادية الحالية في ليبيا..

استخدم الغرب  نظرية الصدمة التي  فشلت ممارستها في ليبيا  .

تكررت عدة محاولات لملتقى الحوار بمختلف المسميات  في ليبيا ولهذا لابد من إيجاد حلقة وصل بين هؤلاء الحوارات الوطنية والاجتماع مع بعض لمعالجة الظروف التي تمر بها ليبيا لأجل توحيد الصوت الوطني بحوار بناء هادف وطني موحد .

 وملتقى الحوار السياسي  الذي تم في بلدة جخره بادرة طيبة تسير في طريقها الصحيح  والسليم واعتقد أنها فكرة في طريقها إلى النور والسلام ولكن لابد من  الخروج بنتائج ايجابية وتوصيات فعلية مبنية  على معطيات واقعية هدفها توحيد الأهداف والمصالحة الوطنية المشتركة  للحفاظ على وحدة و حماية سيادة ليبيا واحترام قيمة الإنسان الليبي فكل الليبيين سواسية دونما جهوية  ولا عرقية ولا هراء من هذا التتويه والترفع عن التوجهات الفكرية  ونبذ النعرات  الجهوية العابثة بحياة الإنسان ومشردة لشتات الوطن .

هذه التوصيات الفعلية لهذا الحوار لابد أن تتحول إلى أفعال عملية جدية  لأجل لملمة شمل الليبيين فالغرب على مدى السنوات ألست الماضية مازالوا يستخدمون نظريات سياسية ويجرون تطبيقها على ليبيا ومن بين هؤلاء النظريات هي نظرية الصدمة وقد فشلت هؤلاء النظريات ممارستها في ليبيا .

لان ليبيا ليست كأي دولة أخرى  ليبيا ليست معمل تجارب والشعب الليبي صحيح ليس لديه خبرة سياسية ولكن استوعب اللعبة القذرة التي يحاولون إملاؤها وتنفيذها عليه الغرب وبعض الدول العربية على رأسها  قطر وتركيا مع الأسف  فنظرية الصدمة التي حاول الغرب تنفيذها في ليبيا باءت  بالفشل الذريع نظرا لخصائص وجغرافية وتاريخية  وتركيبة المجتمع الليبي على الرغم من نجاح هذه النظرية في  دول أخرى .

أما موضوع لجنة صياغة الدستور  الذي تم إعادته بشكل عشوائي برعاية كوبليرية أممية  تم بطريقة المغالبة العشوائية  ولا يوجد بُعد حقوقي للمرأة الليبية في بنود الدستور بخصوص الحفاظ وحماية حقوق النساء  في بنود الدستور كون النساء شقائق الرجال  فالقوانين  لابد أن تستقي من الشريعة الإسلامية  أو من غير الشريعة بحيث لا تتعارض هذه القوانين مع الشريعة الإسلامية  والذي حدث أن تم التفاف وتمييع  واضح وصريح على الدستور وهضم حقوق المرأة  .

get_img

الكرة في مرمى البرلمان الليبي وهو الحارس والحكم الأمين الذي يظهر الكرت الأحمر للدخلاء الغرب  والعرب على ليبيا.

فالبرلمان  يمثل السلطة التشريعية  الأولى  الوحيدة  وغير مجزئة  فالبرلمان الليبي بمثابة  الحارس الأمين على بوابة ليبيا حيث تتم احترام السيادة الليبية والحفاظ على وحدة الوطن وتُبرم العقود المحلية والدولية بالمصادقة  وبالموافقة  أو من عدمها من البرلمان الليبي  فلو كانت الكرة في ملعب البرلمان الليبي يعني أن توجد تجزئة للسلطة التشريعية في ليبيا  وستؤخذ منه بعض التشريعات لعدة أسباب منها تجوز اخذ الكرة من وسط ملعب البرلمان دونما أن يحس بذلك  وتُهدف أهداف موجهة ضد مصلحة ليبيا قد تضر بالسيادة الليبية لقدر الله   واقصد  بالكرة في مرمى البرلمان الليبي   حيث البرلمان الليبي يمثل الحارس الأمين والحكم  من حقه أن يمنح الكرت الأحمر للتدخلات الغربية  والعربية كقطر بواسطة مندوبي الأمم المتحدة من خلال معاولها  من عملاء الغرب مع الأسف .

ما أساب تشكيل التكتلات السياسية  البرلمانية ؟ هل أصبحت التكتلات السياسية موضة الموسم ؟

والذي حدث أن حدثت ثلاث  تكتلات برلمانية  و من المتوقع أن سيتم   تشكيل كتلة برلمانية نسائية على غرار هؤلاء التكتلات السياسية الثلاثة  فالشعب الليبي انتخب أعضاء البرلمان  ليس على هيئة تكتلات سياسية بل انتخبهم على أساس أشخاص مستقلون أو في أحزاب ..

%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3

على نساء طرابلس التوجه إلى مراكز التدريب بالجيش الليبي في المنطقة الغربية  للتدريب على استخدام السلاح للدفاع عن أنفسهن.

طرابلس تغلي وتكرر حالات الاغتصاب و والسرقة والخطف والقتل والاغتيالات للنساء  والرجال والأطفال على مدى الست السنوات الماضية  حسب ما ذكرته بعض المصادر الإعلامية بطرابلس و زادت  هذه الظاهرة وعلى نساء طرابلس التوجه إلى مراكز التدريب بالجيش الليبي للتدريب  في المنطقة الغربية على استخدام السلاح للدفاع عن أنفسهن وعن وطنهن .

  الغليان يتصاعد في العاصمة الليبية طرابلس  وهذا يذكرني برواية  غليان التنور الذي أوقدته زوجة سيدنا نوح عليه السلام علامة على الفيضان الذي يغمر الأرض وعلامة على سفر سيدنا نوح عليه السلام وقومه من المؤمنين  اعتقد أن الشعب الطرابلسي  وجُلّ المنطقة الغربية  والشعب الليبي سيثور على رئاسي حكومة ليون برئاسة السراج  وإسقاط حكومة الرئاسي  المدعومة غربيا والمرفوضة محليا وبدون شعبية جماهيرية داخل ليبيا.

حل-مشكلة-اعتصام-سائقي-سيارات-نقل-الوقود-باجدابيا

دخلت بنغازي التاريخ المعاصر من أوسع أبوابه في انتصارها على داعش

ستظل بنغازي هي الأقوى في مدن العالم كونها حاربت أعتى قوة إرهابية في العالم بمفردها والعالم عاجز ومتفرج على جراح هذه المدينة فقوى التحالف من أكثر من ثلاثة سنوات تحارب الإرهاب برئاسة أمريكا في عهد اوباما  لم تحرر مدينة واحدة في العراق واليمن وسوريا وان تحررت بعضها حيث استخدمت قوى الغرب والتحالف العربي مختلف أنواع الأسلحة  الحديثة ولم تحرز تقدما ملحوظا كما حققته بنغازي في غضون عامين  ونيف فالقوة ليست في تعدد أنواع السلاح والذخائر والجنسيات المتعددة لدول الناتو أو التحالف العربي  بل القوة في الإيمان بالقضية  واعتناق المبادئ الإنسانية  والوفاء بالعهد  مع مدينة بنغازي الصمود والنجاح الباهر للقادة العسكريين والريادة العسكرية ومرونة القيادة وتعاطيها  وتعاملها مع  العمليات الحربية والخطط العسكرية الدقيقة  المحققة الفاعلة على ارض الواقع   ودقة الإستراتيجية العسكرية  للقيادة العامة للجيش بقيادة المشير حفتر ورفقاؤه الشرفاء  العسكريين مع هذه المدينة المعطاءة المسالمة العصية على الطغاة  بنغازي التي دائما تلم شمل الليبيين .

في عملية سلمية بيضاء  البرق الخاطف حرر الجيش  الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر الهلال النفطي وسلم الجيش الليبي الحقول النفطية للمؤسسة الوطنية للنفط ولحرس المنشآت النفطية  واحتفل الشعب الليبي بذلك واصدر السيد عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي قراراً ينص على ترقية الفريق أول خليفة حفتر إلى رتبة مشير وكذلك ترقية بقية الجنود والضباط وهم يستحقون ذلك ولكن لوحظ أن مازالت لم تتغير تسميات الرتب العسكرية للجنود والضباط ولم يرقى احد  من عناصر الجيش حسب ما نلاحظه الآن  لماذا لم  ينفذ  القرار الذي ينص على  ترقية الضباط والجنود على غرار ترقية المشير خليفة حفتر حسب القرار الذي أصدره السيد عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي ؟

10457780_10152284359608089_8145066124108614644_n

ميثاق الأمم المتحدة رقم 2/7 للأمم المتحدة يقضي بمنع التدخل  في الشؤون الداخلية في دول الأعضاء.

ففي ميثاق الأمم المتحدة رقم 2/7 للأمم المتحدة يقضي بمنع التدخل  في الشؤون الداخلية في دول الأعضاء  فكيف يسمح لكوبلر وليون بالتدخل في الشأن الليبي وتكليف السراج رئيسا للوفاق الرئاسي دونما علم للبرلمان الليبي كسلطة تشريعية سارية المفعول  في ذلك الوقت  ولا المؤتمر الوطني المنتهية ولايته  الذي يعتبر طرف في حوار الصخيرات  الذي أضيف الأخير وقد تحول من حوار مع الأعضاء المنقطعين من البرلمان إلى إضافة  أعضاء المؤتمر الوطني المنتهية ولايته والإخوان والمقاتلة  حيث كان الحوار مع  الأعضاء المقاطعين للبرلمان الليبي  وحدث لغط وشمل  أعضاء المؤتمر الوطني المنتهية ولايته والإخوان المسلمون والمقاتلة ولا يعرف الليبيون كيف حدثت هذه الفوضى العارمة في حوار الصخيرات مع الاسف .

في تصريح للحاكم العسكري شرقي ليبيا اللواء عبد الرازق الناظوري  عبر صحيفة المصري اليوم :الجيش الليبي يسيطر على مساحة 80% بليبيا ثم فجأة أعلن السيد خليفة الغويل  رئيس حكومة الإنقاذ بطرابلس الليبية عبر قناة العربية  الحدث عن حوار ليبي ليبي مع السيد عبد الله الثني بالحكومة الليبية  المؤقتة وأعلن الغويل عن اقتراح تشكيل حكومة وحدة وطنية مع الثني والذي أحال الثني هذا الاقتراح إلى البرلمان الليبي حسب  ما ذكرته بعض المصادر الإعلامية  الليبية ومن ثم استولت مليشيات  الغويل على مقرات المجلس الرئاسي   للوفاق والمجلس الأعلى للدولة ومن ثم أعلن السراج عن تشكيل حكومته للمرة الثالثة وسترفض للمرة الثالثة هذا ما تتداو له  بعض المصادر الإعلامية المحلية من أروقة البرلمان الليبي.

برأيي أن بنغازي وبرقة انتصرتا على مخططات الغرب وألحقتا  الإرهابيين والإخوان خسائر فادحة  وانضم إقليم فزان وجل المنطقة الغربية تحت قيادة موحدة بقيادة المشير خليفة بالقاسم حفتر واستغرب في كوبلر الخارج عن التغطية وغير مواكب للأحداث المحلية الليبية بان جُل الجيش الليبي اصطف تحت قيادة واحدة للقائد العام بالجيش الليبي المشير خليفة حفتر المنبثق من شرعية البرلمان الليبي وأعلن حفتر عن عملية سلمية  مشابهة للبرق الخاطف للهلال النفطي  وسيسيطر الجيش على طرابلس العاصمة في غضون يومين أو عدة أيام  حسب الخطط العسكرية المعدة بذلك.

  واعتقد أن حكومة الغويل والمؤتمر المنتهية ولايتيهما  قد استيقظا من غيبوبتيهما  وتبحث حكومة الغويل عن حقائب وزارية في الحكومة المقبلة وإلغاء حكومة ليون برئاسة السراج .

 فهرس

    ظهرت مشرعنات عديدة في ليبيا فالأمم  المتحدة استخدمت أسلوب فرق تسد بالعديد من المشرعنات

من الملاحظ أن وجود مشرعنات عديدة حدّث ولا حرّج  أولها البرلمان الليبي المنتخب من الشعب ويتغيب  عدد كبير من بعض  أعضاؤه قرابة أكثر من  نصف عام من حضور عقد جلساته هذا البرلمان المُترهل والضعيف  أداؤه الذي لم يستثمر انتصارات الجيش سياسيا  ودولياً مع الأسف الشديد و المؤتمر الوطني المنتهية ولايته   ولجنة الحوار ولجنة الستين والمجلس  الأعلى للدولة بالرئاسي برئاسة عبد الرحمن السويحلي  غير معتمد   من البرلمان الليبي وثلاثة حكومات  منها الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني المنبثقة من البرلمان الليبي وحكومة الإنقاذ برئاسة خليفة الغويل المنبثقة من المؤتمر الوطني المنتهية ولايته وحكومة  الرئاسي للوفاق الوطني  برئاسة فائز السراج غير معتمدة من البرلمان الليبي والمدعومة غربياً  ولا أرضية  جماهيرية  لها من الشعب الليبي  أما المجلسين الأعلى  للدولة رئاسيين  احدهما في طرابلس والثاني في بنغازي وعودة بعض أعضاء المؤتمر المنتهية ولايته إلى هذين المجلسين الرئاسيين  للدولة الليبية .

 لماذا البرلمان الليبي لم يلغي المجلس  الأعلى  للدولة بالرئاسي على غرار رفض  تشكيلة حكومة الوفاق؟ .

توجد  في ليبيا فوضي سياسية  عارمة بفضل مندوبي الأمم المتحدة  بداية من طارق متري و ليون وكوبلر خاصة ليون الذي فرض حكومة  الرئاسي برئاسة فائز  السراج والمجلس  الأعلى بالدولة  للرئاسي  برئاسة عبد الرحمن السويحلي  فالأمم المتحدة  مع الأسف الشديد خرجت عن دورها  الفعلي كمشرف محايد إلى ممارسة عملها  كالسوس ينخر في السيادة الليبية وعملت على تفتيت السلطات الليبية في عدة تسميات في آن واحد والذي يحصد الضريبة من هؤلاء المعضلات المشرعنة هو وجود شعب واحد مسالم  يعاني من ضحالة السيولة النقدية والنزوح والتهجير والفوضى الأمنية  وسوء الأحوال المعيشية وارتفاع كبير  في الأسعار للسلع الغذائية  ونقص حاد في الأدوية  ورداءة أداء قطاع الصحة  وانقطاع متواصل للكهرباء، ودمار بعض المدارس  واغلب المدارس المتبقية بعد خروج النازحين بحاجة للصيانة فالأمم المتحدة استخدمت أسلوب فرق تسد  باستخدام العديد من المشرعنات السياسية .

%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3

حكومة الثني يوجد فيها  ازدواج بين السلطتين التشريعية والتنفيذية

أما حكومة السيد عبدالله الثني مختصة في إقالة الوزراء وتحجيم عمل وكلاء الوزراء حيث تم إقالة خمسة وزراء بواقع وزير العدل رحمه الله الذي وفاه الأجل وهي الوزارة السادسة و يوجد ست وزارات بدون وزراء معينين  فكلهم مكلفين ومكبلين  منها وزارة التربية والتعليم وزارة الخارجية ، ووزارة الدفاع مازالت شاغرة وزارة الصحة وزارة الداخلية ومن الملاحظ أن  جُل هؤلاء الوزراء مسحوبين الصلاحيات ضمنيا بمعنى مكبلين  .

والأغرب أن الثني يعمل في كل الوزارات للمكلفين فمثلا  يجتمع بالسفراء وهذا يعتبر عمل الوزير المكلف أو المعين وعلى الثني متابعة السفراء من خلال الوزير المكلف  للخارجية أو نائبه  برأيي لو اخفق أو أخطأ أو تقاعس احد هؤلاء الوزراء في عمله لابد من معالجة ذلك بعقوبات داخلية مكتبية  ولكن برأيي الذي يعمل لابد أن يخطئ والذي لا يعمل لا يخطئ ولا يصل الأمر إلى الإقالة  وسحب الصلاحيات ودون التشهير بهؤلاء الوزراء عبر بعض وسائل الإعلام بهذه الإجراءات التعسفية  بدون إجراءات إدارية داخلية مسبقة تتم على مراحل  فهؤلاء الوزراء المقالين أو المسحوبين صلاحياتهم  عملوا في أصعب الظروف  واستلموا  الوزارات بدون مقرات ولا مكاتب فالأجدر للثني  الاجتماع بهم بشكل دوري للوقوف على مشاكلهم  الوزارية ومعالجتها داخليا وتشجيعهم وتقديرهم هؤلاء الوزراء عملوا في ظروف صعبة بدون سيولة نقدية في فترة عصيبة جدا حيث ليبيا و بنغازي تحديدا تحارب الإرهاب  فكان على الثني استخدام أسلوب الاحتواء وعدم الإقصاء وعدم الانفراد بالسلطات التنفيذية لنفسه  وعدم السماح لبعض النواب التدخل في السلطة التنفيذية فالبرلمان سلطة تشريعية مراقبة ولا يحق لها العمل بازدواجية  السلطة التشريعية بالعمل التنفيذي ويختار الثني وزراؤه بدون تدخل أو فرض من بعض نواب البرلمان بأية حقيبة وزارية  بحكومته.

 فالأجدر للثني العمل على تطوير من أداء هؤلاء الوزراء وتحسين أداؤهم  وليس بعرقلتهم وسحب صلاحياتهم ضمنيا  وبعضها علنيا وتكبيل أداء وكلاء الوزراء  ولابد من إعادة النظر في بعض  هؤلاء الوزراء وتقديرهم وتشجيعهم ومعالجة مشاكلهم  ومتابعتهم فعليا على سير أعمالهم أو استبدال بعضهم بالأفضل كفاءة .

قال الثني عبر قناة ليبيا الحدث الإخبارية لا توجد خبرات في السلك الدبلوماسي إلا في طرابلس و في المنطقة الغربية ولهذا السبب جعل وزارة الخارجية شاغرة ثم ارجع الدايري  وزير الخارجية بعد غياب قرابة نصف عام لسابق عمله وقال الثني الذي أوقف الدايري البرلمان  .

  يا سيد الثني سبق أنني قمت بتغطية في المؤتمر الاقتصادي في عهد ألقذافي وكان هذا المؤتمر حضره جمع غفير من الخبراء  الليبيين  ومن بعض الدول العربية وقد صرح  مساعد وزير الاستثمار الاقتصاد المصري  بأنه ذُهل من الخبرات الليبية ولم يتوقع بوجود مثل هذه الخبرات الليبية الجيدة .

هذا التصريح من مسئول مصري يا سيد الثني  لا يمكنك أن تقصي وتقسيم الخبرات الليبية جغرافياً  بدون دراية دقيقة للخبرات الليبية فلو قمت بإرسال بعض المختصين في العلوم السياسية وما أكثرهم من المتحصلين على إجازة الماجستير والدكتوراه وأرسلتهم في بعثات و دورات في المعهد الدبلوماسي في الخارج ،ستجد الكثير من الخبرات لتكليفها بالعمل  في الخارجية الليبية .

لابد من تأهيل بنغازي من أثار الحرب  وكذلك الجرحى  وعناصر الجيش ودور المجتمع في عملية الدعم النفسي والحفاظ على أثار المدينة القديمة  في منطقة  البلاد ببنغازي كإرث تاريخي لابد من الحفاظ عليه  .

58433347c36188394b8b4567

قال  الرئيس السوري بشار الأسد  عبر قناة الحدث العربية  أن ما يحدث في سوريا هو صراع ما بين روسيا والغرب واعلق ناصحة الساسة في ليبيا بان لا يتكرر الصراع الحربي الروسي الغربي في ليبيا  لكن يمكننا عقد صفقات اقتصادية  وغيرها لخدمة ليبيا  بحيث يضمن استقلالية  وسيادة ليبيا  فلتدافع روسيا عن ليبيا دون استخدام أرض ليبيا كقواعد حربية  ضد الغرب كما هو الحال في سوريا .

 ففي الفترة الماضية قالت الخارجية الروسية عبر قناة سي بي سي اكسترا وقناة العربية الحدث : وصلنا إلى استنتاج مرعب مفاده أن واشنطن تتواطأ مع تنظيم داعش ونطالب بعقد جلسة  طارئة لمجلس الأمن  بشأن شن غارة جوية  أمريكية على دير الزور وخرق لاتفاقية أمريكا مع روسيا .

يذكر أن من بضعة أيام شنت  خمس مقاتلات السلاح الجو الأمريكي  غارة قصفت تمركزات الجيش السوري الوطني أودت بمقتل آلاف من عناصر الجيش السوري في مدينة حلب مما أفسح المجال  لتقدم داعش في سوريا  ودعت روسيا عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن واتهمت سوريا  وروسيا أمريكا بتواطئها ودعم داعش  في سوريا  وقالت سوريا أن أمريكا اخترقت ا خمسين بنداً من الهدنة .

%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3

أمريكا والاتحاد الأوروبي  كلاهما من يتحملان إعادة اعمار مدينة سرت لدعمهما للرئاسي غير معتمد بخوض حرب على سرت  كورقة اعتمادية دونما الاتصال بالبرلمان الليبي كأعلى سلطة تشريعية تمثل ليبيا  بالموافقة من عدمها.

%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3

 يوجد قول مأثور عليك أن لا تحرق المنزل تعيش حوله الحشرات  فلماذا دمرت مدينة بأكملها بدون وضع خطط عسكرية إستراتيجية بحيث تكون اقل أضرار مادية في حرب  مليشيات الرئاسي  ضد داعش في مدينة سرت  ولكن الذي حدث دمرت وحرقت  البيوت مع حشرات داعش في سرت وأصبحت خرابا مع الأسف الشديد .

فلتتحمل أمريكا  والاتحاد الأوروبي عملية  اعمار مدينة سرت فالذي حدث في تحرير سرت من داعش هي حرب انتقامية كونها مسقط رأس ألقذافي وما ذنب أهلها ليس من المعقول أن تدمر مدينة كاملة تحت مظلة تحرير سرت ، أهل سرت هم ليبيون وليسوا أغراب عن الوطن  .

a1468561324

هل الأمم المتحدة ترفع الحظر وستسلح تحالف الرئاسي مع تنظيم القاعدة وداعش ؟؟

استغرب  في استمرار مجلس الأمن من حظر الجيش الليبي من تزويده بالسلاح والذخيرة في محاربته على الإرهاب  وقال وزير خارجية ايطاليا  السابق جنتلوني  رئيس الحكومة الجديد الحالي   بان ايطاليا  سيتم تسليح حكومة الوفاق برئاسة السراج .

لقد اصدر البرلمان الليبي منذ عامين بان أنصار الشريعة منظمة إرهابية   وكان فائز السراج عضوا في البرلمان في ذلك الوقت أتساءل هل حضر السراج وصوت مع زملاؤه البرلمانيون  ضد أنصار الشريعة وإقرارهم بأنهم منظمة إرهابية ؟

 هذا ما ستكشفه  سجلات حضور تلك الجلسة  وكيف تواطؤ وزير دفاعه بحكومته بالرئاسي مع  أنصار الشريعة سابقا بتعدد مسمياتهم  المليشياوية  منها مجلس شورى ثوار بنغازي وسرايا الدفاع عن بنغازي  وأنصار الشريعة  وتنظيم القاعدة و وغيرها من المسميات وكلها تصب بمسمى واحد وهو داعش  أي  ائتلاف  المليشيات بعدة تسميات من بينها تنظيم أنصار الشريعة المُصنف بالامم المتحدة ،منظمة إرهابية   .

hjfsda3_resized

 أيضا  أصدرت الأمم المتحدة  من عامين  بان أنصار الشريعة منظمة إرهابية  ، كيف تدعم الأمم المتحدة  حكومة الوفاق بالتواطؤ مع الاتحاد الأوروبي  وتسعى لرفع الحظر عن  التسليح  وتسليح مليشيات الوفاق المتحالفة مع التنظيمات الإرهابية كتنظيم القاعدة وبقايا أنصار الشريعة وغيرها من المسميات المليشياوية المتعددة  برعاية أممية وتحت مظلة حكومة الوفاق  ؟ما هذا العبث ألأممي  والسياسي والأمني  المتعاون مع الاتحاد الأوربي الذي تعمله الأمم المتحدة  المتحالفة مع  الاتحاد الأوروبي عبر  مندوبيها أخرهم كوبلر؟

استغرب في عدم جدوى البرلمان الليبي من الاستفادة وتكريس واستثمار الانتصارات الحربية المتواكبة للجيش الليبي.. أين دور اللجان ودعمها بالاتصالات الخارجية حسب تخصصها مع العالم الخارجي ورفع الزخم الدولي بالعمل على رفع الحظر على تسليح الجيش الليبي  في حربه على الإرهاب.؟؟

على البرلمان الليبي تكثيف الاتصالات مع برلمانات دول الاتحاد الأوروبي  وبريطانيا وأمريكا وروسيا والصين والهند وتوضيح لرؤيا ما يحدث داخل ليبيا وإعلامهم بانتصارات الجيش الليبي على الإرهاب وكشف اختراقات مندوبي ومسئولي  دول الاتحاد الأوربي  وإيصال الحقائق مدعمة بالحقائق والوثائق والاستدلالات الدامغة لإنقاذ ليبيا  من مخططاتهم الفاشلة.

???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

 يا سيد بي كي مون لماذا متقاعس من المتابعة الدورية الدقيقة  من ممارسات مندوبين الأمم المتحدة وعبثها بالشؤون الداخلية والخارجية الليبية ويؤلبون المجتمع الدولي على قادتها من شرفاء  الوطن  وانتهاكها لحقوق المواطن والوطن  أين دور الأمم المتحدة النزيه ؟

 أين المتابعة الفعلية  والدورية لهؤلاء المندوبين الأمميين  لم يفعلها  أمين عام سابق للأمم المتحدة في تاريخ هذه المنظمة بان يتجاهل إرادة الشعب الليبي رفض أملاءات خارجية لصالح بعض دول أعضاء مجلس الأمن على رأسها أمريكا وبريطانيا الداعمتين للإخوان المسلمين  وذلك تحت رعاية منظمتكم ولمصلحة بعض دول أعضاء مجلس الأمن  اللاتي تدعي الوفاق الوطني  لرعاية مصالحها  بواسطة معاول الداخل مع الأسف يا سيد كي مون أنت في أخر فترة تولي عملك بالمنظمة الأممية  ضع بصمة ناصعة أخيرة لمعالجة هذه الاختراقات الأممية وبيض تاريخك بفتح تحقيق مع المندوبين الامميين وخاصة ليون الذي وضع السراج رئيسا للوفاق دونما علم  من البرلمان والمؤتمر الوطني وفي غفلة على الشعب الليبي  وبعلم أقلية مهمشة  مغيبة فكريا لا تمثل 5% من الشعب الليبي ضع مندوب نزيه واضح لديه قدره فعلية للإشراف النزيه للقضية الليبية   .

وأسوأهم  مارتن كوبلر المُجلب للفتن و تدخله في الهيئة ألتأسيسه للدستور الليبي والذي يعمل بطريقة عشوائية وجس النبض وجعل الشعب الليبي معمل تجارب مع الأسف  بوضع حقنات وقتية ويوزع سمومه بين فترة وأخرى بين الليبيين ياسيد كي مون لابد أن تكلف مندوب رابع نزيه وقادر على انجاز عمله بالمهام المناط  إليها بشكل عاجل .

3eb5adbd-1516-4872-babc-d905f9e78259_16x9_600x338

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  المُقبلّ سُيغير الطاولة لصالح ليبيا لسوء تعامل اوباما مع الملف الليبي.

ستتغير السياسة الخارجية وستتحسن الأوضاع السياسية الليبية بفوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية  وكان العالم ينتظر بترقب الانتخابات الرئاسة الأمريكية  وأتساءل في ذلك الوقت من سيربح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هل هيلاري ام ترامب ؟

على الرغم من كل المغالطات التي تدور حول ترَمب اعتقد إن ترَمب أفضل من بقايا حكم  اوباما كهلاي كلنتون ولكن اوباما أسوأ رئيس حكم أمريكا و أخرها لأكثر من 300 عام وارجع بها إلى العصور الوسطى ويوجد تدهور في الصحة والاقتصاد الأمريكي  وتعاني  أمريكا من الإفلاس وإقحام أمريكا في التدخل في الشؤون الداخلية  للدول  واندلاع    الحروب  الأهلية وتفتيت الشعوب منها العراق وسوريا وليبيا واليمن ومصر وتونس بنشر الفوضى الخلاقة  ونجحت مصر في إرجاع مصر إلى مكانتها بالتحام الجيش المصري مع الشعب وتونس تعافت بوجود مؤسستي الجيش والشرطة أما بقية الدول مازالت تناضل وتحارب داعش الذي هو صناعة أمريكية صرفة.

من إنجازات المفتي  المعزول الغرياني سفك الدماء بين أبناء الوطن الواحد وتقصير من أعمار أبناء ليبيا وزيادة في عدد ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين) من جراء اندلاع الحروب بين أبناء الوطن الواحد بمباركة الفتاوى الفاشستية للعلامة الغرياني  المؤدلج وضياع الوطن في خراب وفساد إداري ومالي وتدمير البيوت وتهجير شعوب المدن بليبيا من داخلها وخارجها .
ومازال الحبل على الجرار ولا اعتقد أن إقالته المتأخرة التي اقرها  البرلمان الليبي  المتراخي في قراراته ،ولابد للبرلمان من شغل وظيفة النائب العام  حتى الآن لا يوجد نائب عام  و لابد من مخاطبة النائب العام لمنع المفتي المعزول  من إصدار الفتاوى بتحريضه على مقاتلة الجيش  الليبي ومحاسبته فيما يحدث الآن من انقسامات وخراب ودمار حدثت في البلاد.

libya-meeting-photo

على قول المثل الليبي الدارج رومي والله نكسر قرنك هكذا يريدها الغرب وينتهجها على ليبيا وقد هشمت أيديكم عبر طاحونات الجهاد الليبي وقد لوحظ أن في اجتماع لندن السابق ارتفع سعر الذهب وزاد سعر الدولار إلى  خمسة دنانير وثمانون قرش  ومع تزامن اجتماع روما حول ليبيا ارتفع  ثمن الذهب وزاد سعر الدولار إلى سبعة دنانير  ومن المتوقع أن يزيد سعر الدولار إلى عشرة دنانير ذلك وفقا لبعض المصادر الإعلامية  هذه مخططات الغرب وعلى رأسهم ايطاليا وبريطانيا  وذلك لتجويع الشعب الليبي والشعب البنغازي خصوصا كون بنغازي  تحارب الإرهاب وقد ضايقتهم الانتصارات  الأخيرة المتواكبة للجيش الليبي في بنغازي  ويبحثون عن الكفة التي ستنتصر والأقوى لحماية مصالحهم  في ليبيا وقد تغيرت الرؤيا إلى الجيش الليبي كونه يحارب الإرهاب بمفرده دونما مساندة دولية ولا عربية  وقد صرح بذلك كوبلر والمبعوث الأمريكي.

 حقا فوز ترَمب في الرئاسة الأمريكية قد تغيرت الأوراق السياسية ولا وجود للمجلس الرئاسي ولن يجد دعما اوبامايا او كلنونتونيا  من اوباما وكلنتون .

لكن والله مهما حاولتم  بالعمل بضغوطاتكم على بنغازي العصية الصمود الشموخ  بنغازي لن تركع لكم  حتى ولو أصبح  سعر الدولار مائة دينار وليس سبعة دنانير  فحسب ولو اكتفى الشعب البنغازي  بتناول التمر والخبز اليابس  ولو استنفذت كل المؤن بنغازي لن تبيع ليبيا  بل تزداد صلابة و صمود وتحدي للإرهاب والحرب الاقتصادية على ليبيا بواسطة داعمي الإرهاب  مجلسكم  الرئاسي للوفاق برئاسة السراج  المنتهية ولايته لم يحقق شيئا فعليا في  ليبيا  الشعب الليبي يشكو من قلة السيولة النقدية  في المصارف وانقطاع متواصل للكهرباء وتردي الأوضاع الأمنية والصحية خاصة في طرابلس التي تحكمها حكومتين الإنقاذ برئاسة الغويل  والوفاق برئاسة السراج هذا المجلس المتعثر والمتخبط  بقراراته والعنصري بجهويته  لن تذهب تضحيات الأبطال من الشهداء الكرامة سدى وستبقى ليبيا  لليبيين شامخة .

proxy

برأيي إن الفائز بالرئاسة الأمريكية السيد ترمب سيلغي  المجلس الرئاسي وسيقلب الطاولة على عقب أطماع الاتحاد الأوروبي على رأسها بريطانيا و ايطاليا وقد ستتغير المعايير  برعاية الاتحاد الإفريقي  و بتعاون أمريكا مع روسيا  والأردن كون ترًمب والدته اسكتلندية ووجه أول دعوة إلى رئيسة وزراء بريطانيا فور فوزه الساحق على منافسته كلنتون  المهزومة لزيارة أمريكا  .

 بسم الله الرحمن الرحيم (كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ} (سورة الرعد:17 )و على الساسة الليبيين الفعليين لابد من إنشاء  تكتلين امني واقتصادي يشمل دول الجوار ودول المغرب العربي  ومشاركة ليبيا في تجمع دول آسيان جنوبي شرق آسيا  وبذلك سيكون لليبيا نواة أمنية واقتصادية  وسينعكس ذلك أثارها  الإيجابية على بقية الجوانب  الطبية والاجتماعية وغيرها من المجالات بمختلف مناحي الحياة .

 تشكيل الحرس( المليشاوي) الرئاسي

ففي طرابلس توجد حكومتان هما: الإنقاذ برئاسة الغويل وحكومة الوفاق برئاسة السراج ولم تؤمنان حياة المواطنين ولم تقدمان ابسط الخدمات الحياتية للمواطنين فما جدوى من  استمرارهما ؟؟  وانتشار ظاهرة الخطف والاغتيالات واغتصاب بعض النساء أين المفتي  المعزول الغرياني والشيخ سالم جابر المختصين في محاربة الجيش وبنغازي وبرقة  من هذه الجرائم المتكررة بحق بعض النساء  في طرابلس والحروب الطاحنة بين المليشيات وبلغ عدد المليشيات  إلى  47 مليشيا حسب ما تناقلته بعض المصادر الإعلامية المحلية   وأعلن الرئاسي عن تشكيل الحرس الرئاسي في اجتماع تونس مع كوبلر وشكل الغويل بحكومة الإنقاذ الحرس الرئاسي اعتقد  هذا ما يقصده كوبلر عندما اقترح تشكيل ثلاثة جيوش حتى يتقاتل الليبيون مع بعضهم  بعضاً وتسهل  للغرب الانقضاض على الاقتصاد الليبي  ؟

 الهجرة غير الشرعية لابد من معالجتها من دول الجوار ودول المصدر من مهاجريها  وليس من ليبيا بمفردها فحسب  .

الهجرة غير الشرعية لابد من معالجتها من دول الجوار ودول  المصدر من مهاجريها  وليس من ليبيا بمفردها فحسب  ولابد من وضع ضوابط محلية ودولية عن طريق تفعيل بعض  القوانين الفاعلة  بالأمم المتحدة .

images

فلّتحيىّ بنغازي وليبيا

لا بقاء ولا جود لاستمرار الدخلاء على بلادي ولا طاولة حوار مع منْ سمح للأغراب بأن يجعلوا منهم معاول لهدم البنية الاجتماعية بالدرجة الأولى وغيرها من البُنيات الاقتصادية والسياسية والتعليمية إلى غيرها للذين يرتدون عباءة الدين بهدف الإنفراد بالحكم وإقصاء الآخرين و الاستبداد والترهيب ودمار الوطن وظلم العباد والبلاد.

إن شر البلية ما يضحك مع تزامن انتهاء مدة الرئاسي  أعلن  فائز السراج  رئيس حكومة الوفاق  عن تحرير مدينة سرت مازال يراوغ ويبحث عن أوراق اعتمادية مع الأسف  هذا ليس تحرير بل تدمير مدينة بأكملها أين سيسكنون سكانها؟  إلى أين سيرجعون في سرت؟  بيوتهم دكت ودمرت فالرئاسي يمر في وقت بدل الضائع مراوغة سياسية بكل صفاقة منتهية ولايته  منذ 17/12/2016م ولم يحقق شيـئا على ارض الواقع مع الأسف.

استغرب في مارتن  كوبلر يسعى لتمديد الرئاسي للوفاق الوطني  لتمرير أجندة الاتحاد الأوروبي ولرعاية مصالح الغرب و بعض دول الجوار و بعض الدول الإفريقية لأجل مصالحهاو هذا المجلس مرفوض من الشعب الليبي ولن نسمح بتمرير أجندات الغرب على الإرادة الليبية .

أموال ليبيا لليبيين ولن تكون للغرب إطلاقا مصلحة ليبيا والشعب الليبي فوق إرادة الغرب ومن الدول المستفيدة من بقاء واستمرار المجلس الرئاسي .

لا حوار مع الذين احرقوا مطارات ومؤسسات الدولة وأحرقوا الديار والبيوت الأهلة بالسكان وهجروا  ساكنيها  هؤلاء البيوت التي كانت عامرة بأهلها  قاموا بتشريدهم إلى غير وجهة أوطانهم ..
و لا حوار مع اللذين قطعوا الرؤوس وخطفوا أفضل الخبرات من الجيش والشرطة والإعلاميين والنشطاء والشرفاء و شيوخ المنابر في المساجد والأبرياء بدون وجه حق لا شروط مع مدمرين الوطن ..

الحوار فقط مع من المختلفين فكرياً من الذين لم يجرموا بحق الوطن والمواطن ولم يقطعوا أرزاق ا أبناء الوطن الواحد  ،بائعو الوطن هم من  يرحلون إلى نفايات التاريخ ويبقى الشرفاء الوطنيون مع الوطن.

حكومة الثني والرئاسي عاجزتان عن  تقديم ابسط الخدمات للمواطنين فحكومة الثني تقبع في  برج عاجي والمضحك أن الناطق بحكومة الثني  بمدينة البيضاء في ليبيا بقارة إفريقيا و  السيد معتوق  يتحدث باسم حكومة الثني  من قارة آسيا في العاصمة اللبنانية بيروت .

أين السراج  المتنقل ما بين البحر واليابسة مما يحدث في طرابلس من تناحر المليشيات على السلطة    والمتحدث بحكومة السراج  اشرف الثلثي  متنقلا ما بين تونس والعاصمة طرابلس ومتنقلا ومُبحرا  عبر البحار في قاعدة ابوستة  البحرية  بطرابلس؟

99492aec-715e-4381-9f6c-77d417f461b4_16x9_600x338-300x168

الجيش  بقيادة المشير خليفة حفتر في برقة سيوحد ليبيا ويعالج مشاكلها.

التاريخ يعيد نفسه الجيش بني في برقة ووحد الأقاليم الثلاثة برقة وفران وطرابلس في عهد الملك ادريس رحمه الله وحاليا الجيش سيوحد ليبيا تم إعادة بنائه في ظروف صعبه في حالة طوارئ ومحاربة أعتى قوى في العالم ليس دولة واحدة فحسب بل أقاليم وأطماع غربية وبعض الدول العربية مع الأسف وسيكون الجيش الليبي من اقوي وانظم الجيوش  العربية  ليس من السهل بمكان تشكيل جيش في وقت صعب وبدون إمكانيات مادية مع استمرار الحصار والحظر على الأسلحة وتجميد السيولة المالية عن ليبيا ومعالجتها بطريقة طارئية .

ما هذا التناقض أن تصدر الأمم المتحدة  قرارا بان تنظيم الدولة وأنصار الشريعة منظمة إرهابية  وترسل مندوبين إلى ليبيا  منهم طارق متري وليون وآخرهم كوبلر يدعم المجلس الرئاسي الذي تحالف مع  بقايا أنصار الشريعة والقاعدة و داعش بمختلف مسمياتها وهؤلاء  المليشيات الإرهابية  حسب التحقيقات التي عرضت عبر قناة ليبيا الحدث الأخبار في برنامج وثائق خاصة  على قول المأثور  شهد شاهد من أهلها  كان التحقيق مع بعض الأسرى الأسير  العقيد أسامة العبيدي  الذي أفاد بقوله  عن وجود غرفة  تحرير الموانئ النفطية  في بلدة الحفرة والتي تهدف  بالهجوم على موانئ السدرة ورأس لانوف بأوامر من وزير الدفاع بالرئاسي و هذه المليشيات  تشمل  تنظيم القاعدة ومجلس شورى بنغازي وسرايا الدفاع عن بنغازي وغيرها من المسميات  وصدّ الجيش الليبي الهجوم السافر من الرئاسي على الهلال النفطي ،ومن ثم  يصدر السراج بيان مهزوز لا يصدره تلميذ منتسب في روضة  أطفال هذا البيان هزيل ومهزوز وركيك جدا مع الأسف وغير مسئول  ويدعي السراج بعدم علمه عن هذا الهجوم أليست وزارة الدفاع تتبع الرئاسي؟ أم ليس لديه سلطة على وزارة الدفاع ؟أم أن السراج يعتقد بان الهلال النفطي ورقة اقتصادية يحاول كسب تأييد الشعب الليبي حسب مخيلته  التراجيدية  أي وفاق هذا وأي وحدة وطنية عندما يشن هجوم مسلح ومخطط  من الرئاسي   على بلدتي بن جواد والنوفلية شرقي ليبيا ،بهدف احتلال الهلال النفطي أليس الجيش الليبي نجح في عملية سلمية باسم البرق الخاطف وتم تسليم الحقول النفطية  للمؤسسة الوطنية للنفط ما هذه الفتن التي يسعى إليها الرئاسي برأيي أن السراج يعتقد انه اكتسب ورقة تحرير سرت على حساب دمار البنية التحتية ودمار بيوت أهل سرت معتقدا انه سيتم اعتماد حكومته من البرلمان وعندما لم يجد الاعتماد قرر الهجوم على الهلال النفطي معتقدا بأنه سيتنصر على برقة  وعندما دحر الجيش الليبي  قوات  التحالف الرئاسي مع القاعدة وداعش  بمختلف المسميات المليشياوية اصدر السراج بيانا باهتا ضعيفا وركيكا  وادعى بعدم معرفته بذلك وتنصل من مسئوليته نحو ضباطه وجنوده والمتطوعين المنضويين في وزارته بالدفاع الرئاسي  وزادت شعبيه الجيش الوطني وسقطت نهائيا  أوراق الرئاسي التي تعمل لصالح الغرب .

ينبغي تقوية إعلام المؤسسة الوطنية للنفط

لابد من تقوية الإعلام بالمؤسسة الوطنية للنفط وإنشاء إذاعة مرئية أو مسموعة وصحيفة الكترونية لتوضيح ونشر نشاطات ومشاكل المؤسسة الوطنية للنفط.

قال الكاتب الصحفي محمود المصراتي عبر قناة ليبيا الحدث الإخبارية  بان أهل مصراته مغيبون والآلة الإعلامية وساستهم  أقوياء مما أدى لهجومهم على الحقول النفطية بعملية شروق ليبيا يا أستاذ محمود المصراتي المليشيات المهاجمة على الهلال النفطي شرقي ليبيا تحت مسمى عملية شروق ليبيا موقنة وتعلم  ماذا تعمل وتوجهت بالهجوم على الحقول النفطية مدججين بأعتى  أنواع الأسلحة والخطط العسكرية المخضرمة مدعومين بالمال ملغمين بالفتاوى الإخوانية من الغرياني وسالم جابر وسبق أنني نشرت مقالا  عن ذلك  الذي بعنوان(الحكمة من رعي الغنم للأنبياء لتعلم أصول السياسة يا شيخ سالم جابر ومرحى لبرقة بحكم الرعية من العبادhttp://libyaalsalam.net/?p=14048) وبعد أن  نشرت المقال بموقعي المستقل صحيفة ليبيا السلام الالكترونية  تظاهر  بعض أهالي  المليشيات وطالبوا  ذويهم برجوع أبناؤهم من  الأحياء وجثث موتاهم  وجرحاهم   ولا يمكنك أن تغطي  عين الشمس بالغربال.

ولكن  ليس الأمر يتوقف  عند هذا الحدّ بل يرسلون جرافات الموت من مصراته  لقتل سكان بنغازي وتدمير المدينة  كونها تحارب الإرهاب وحدّها على مرأى ومسمع العالم مع استمرار الحظر على تسليح الجيش المنبثق من البرلمان الليبي .

فهرس

نقترح تشكيل حكومة ليبية مصغرة  برئيس ونائبين وتكليف عسكريون عمداء للبلديات يكلفهم الحاكم العسكري اللواء عبد الرازق الناظوري .

اوباما يسعى لعرقلة ترَمب قبل أن يستلم حكمه  في العشرين من شهر يناير المقبل 2017م ويعمل اوباما على تعاقدات واتفاقيات دولية بحيث يكون ترَمب عاجزاً عن معالجتها أو يصعب إلغاؤها  حسب ما ذكرته بعض المصادر الإعلامية الدولية وهذا ما يفعله الاتحاد الأوربي برعاية أممية ولهذا سعى  كوبلر بمقترح إنشاء الحرس الرئاسي  بحكومة الوفاق الوطني وقام الغويل بإنشاء الحرس الرئاسي  على غرار الحرس الرئاسي بالوفاق وكلتا الحكومتان غير شرعيتان كون حكومة الإنقاذ منبثقة من المؤتمر الوطني المنتهية ولايته وحكومة الوفاق غير معتمدة ومرفوضة من البرلمان الليبي وبدون قاعدة جماهيرية وبدون أرضية شعبية و اغلب الشعب الليبي رفضها في تظاهرات  سلمية عديدة ومازالت مستمرة  .

  أما الجيش  الليبي المُنبثق من البرلمان الليبي بقيادة المشير حفتر  ولتوضيح التصريح الضمني  للمندوب الأممي مارتن  كوبلر عندما غرد عبر الموقع الالكتروني عن تشكيل ثلاثة جيوش وهذا يعني تقسيم ليبيا ودخولها في حروب أهلية جهوية طويلة بثلاثة جيوش و التي ستزيد من دمار الوطن وتشتيت الجيش الليبي المنظم بقيادة المشير خليفة حفتر في حروب جهوية والعمل على عدم تركيز الجيش  على مقاتلة داعش وسيجعل ليبيا أكثر ضعفا وهشاشة  وتكون جاهزة للاحتلال الدعشاوي برعاية أممية أمريكية داعمة للإخوان  لقدر الله وهذا لن يحدث بوجود الوطنيين من الشرفاء لمنع وصدّ المخططات الفوضوية الخلاقة لضرب الجيوش العربية من بينها ليبيا ولهذا فلينتبه الليبيون من مخططات الغرب الفوضوية  .

برأيي لا يمكن بمكان إرهاق الجيش الليبي بمزيد من المسئوليات بالعمل في السلطة التنفيذية التي من مهام الحكومة الليبية  في تسيير  أمور البلاد هذا إلى  بالإضافة إلى مسئولياته  في محاربة الإرهاب ولابد أن يركز الجيش على بناء قواته و محاربة الإرهاب وضبط وتأمين  الحدود للبلاد والدفاع والحفاظ على وحدة  و سيادة ليبيا ولهذا لابد من تشكيل حكومة ليبية مصغرة برئيس ونائبين  لمدة عام  ونصف إلى عامين  وعمداء بلديات عسكريين  يكلفهم الحاكم العسكري اللواء عبد الرازق الناظوري  والإعداد والترتيب لإنتخابات  رئيس الدولة  وبرلمان .

بقلم أ/ أوريدة ابوحليقة  رئيس تحرير صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

خاص صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا