مشاجرة بالسلاح بالرئاسي ما بين المجبري والسراج وكوبلر يقترح تعديلات للاتفاق السياسي بقاعدة أبوستة الليبية
بتاريخ 9 يناير, 2017 في 09:33 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3

المجبري يقتحم بقوة السلاح اجتماعا مغلقا بين السراج ومارتن كوبلر في قاعدة بوستة البحرية بطرابلس

علمت قناة ليبيا أن نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري قام وبقوة السلاح باقتحام اجتماع مغلق بين رئيس المجلس فايز السراج والمبعوث الأممي مارتن كوبلر في قاعدة بوستة البحرية بطرابلس.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي قام في الرابع من يناير بإلغاء كافة القرارات التي صدرت باسم المجلس الرئاسي الايام الماضية دون توافق، والمتعلقة بتعيينات لوظائف سيادية وقيادية أمنية ومدنية عليا.

يذكر أن نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري قد أصدر عند تكليفه برئاسة المجلس في الأسبوع الماضي عدة قرارات شملت عددا من التعيينات من بينها رئيس جهاز المخابرات الليبية وجهاز مكافحة الهجرة ووزير العدل.

كوبلر: إذا اتفقت الأطراف الليبية على إجراء تعديلات مطلوبة على الاتفاق السياسي فإننا سندعمه

hjfsda3_resized-145x85

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر دعمه لأي تعديلات محدودة ومطلوبة على الاتفاق السياسي تتوافق عليها الأطراف الليبية، مشيرا إلى أن الاتفاق السياسي سيبقى هو الإطار العام للحل.

ونفى كوبلر خلال مؤتمر صحفي من طرابلس علمه بأي اجتماع من المزمع عقده ما بين رئيس المجلس الرئاسي والقائد العام للجيش الليبي، مجددا رغبته في مناقشة بعض المواضيع مع المشير حفتر، وقال إن اللقاء لن يقرره هو بل المشير كما قال. وعبر كوبلر عن تقاؤله بأن العام الجديد سيكون عام القرارات والإنجازات للشعب الليبي بحسب وصفه .

 

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا