الحاسي أمر غرفة عمليات الكرامة بنغازي: تحرير منطقة بوصنيب بالكامل وتحرير 6 أسرى غرب المدينة
بتاريخ 17 يناير, 2017 في 08:07 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

C2UGWtRXEAEZCPL

غرفة عمليات الكرامة تعلن تحرير منطقة بوصنيب بالكامل

قناة ليبيا:أعلن آمر غرفة عمليات الكرامة العميد عبد السلام الحاسي تمكن وحدات القوات المسلحة من تحرير منطقة بوصنيب غرب بنغازي بشكل كامل.

في حين أفاد مراسلنا في بنغازي نقلا عن مصادر عسكرية بأن سبعة أسرى لدى الجماعات الإرهابية تمكنوا من الفرار صباح اليوم، ووصلوا إلى نقاط لتمركز قوات الجيش في منطقة قنفودة غربي المدينة، وكان مدير مكتب الإعلام بالقوات الخاصة الصاعقة رياض الشهيبي إن السرايا التابعة للقوات الخاصة سيطرت يوم أمس على منطقة بوصنيب واصفا المعركة هناك بالمحسومة.

4654654-1132x670

الشهيبي وفي تصريح لقناتنا أكد أن ضربات سلاح الجو كانت مركزة واستهدفت الجماعات الإرهابية بشكل مباشر، ما أدى إلى فتح المجال لتقدم وحدات المشاة.

وتواصل القوات المسلحة تقدمها في كافة قواطع العمليات غربي بنغازي حسب الخطة الموضوعة من قبل غرفة عمليات الكرامة.

images_176994

مصدر عسكري يروي لـ«بوابة الوسط» تفاصيل تحرير 6 أسرى غرب بنغازي

أخبار ليبيا _ بوابة الوسط: أكد الناطق الإعلامي باسم «كتيبة 302» التابعة للقيادة العامة للجيش، محمد العزومي، إن 6 أسرى لدى مجلس شورى ثوار بنغازي أخرجو من شعبية الطيرة بعد تقدم قوات الجيش في منطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي. 

وأوضح العزومي لـ«بوابة الوسط»، إن وحدات الكتيبة «302» والكتيبة «210 مشاة» تقدمت في شعبية الطيرة وتمكنت من فك أسر ستة من المحتجزين لدى مايعرف بـ«شورى ثوار بنغازي» بمحور غرب بنغازي، لافتًا إن جرى تسليمهم الى الجهات المختصة.

get_img

وأضاف قائلاً: «أن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة ، مؤكدًا أن لم يتبقى من منطقة قنفودة الا القليل ، والجيش يتقدم بحذر حفاظًا على حياة المدنيين العالقين والذين يتم استخدمهم كدروعًا بشرية من قبل التنظيمات الأرهابية».

وتحصلت «بوابة الوسط» على أسماء المتحجزين وهم (محمد صالح اطبيقه الورفلى من بني وليد ،وعبد السلام محمد بوعقيله القذافي سرت ، وأحمد على مفتاح القرم من سيلين، وأحمد زروق مرسال الوافي من بن جواد، وعبد الحكيم عبد السلام عصر من الزاويه، وعطوه سليم محمد الجازوى من بنغازى).

 ونشر مايعرف بـ«مجلس شورى ثوار بنغازي» أصدار مرئي في 8 يوليو من العام الماضي خاص بسجناء الشرطة العسكرية الشهير بـ(سجن بوهديمة) الذي يحوي على موقوفين لآرتباطهم بالنظام السابق، عبر ذراعة الأعلامي مركز السرايا لمناشدة سلاح الجو الليبي لوقف الضربات الجوية وظهر به من بين الذين خرجوا اطبيقة.

ويشار إلى منطقة قنفودة بها مدنيين عالقين وأسرى ومختطفين عسكريين ومدنيين وسجناء الشرطة العسكرية.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

نبذة عن -

اترك تعليقا