الحاكم العسكري اللواء الناظوري يُلغي قرار 6 ويُصدر قرار7 لمنع سفر الليبيين والليبيات من سن 18 إلى 45 عاما لخارج البلاد دون موافقة أمنية
بتاريخ 23 فبراير, 2017 في 08:21 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

تنزيل

مسؤول الإعلام برئاسة الأركان يوضح أسباب منع السفر وكيفية الحصول على الموافقة

أخبار ليبيا 24 :أفاد المسؤول الإعلامي برئاسة الأركان العامة مالك الشريف أن  القرار رقم 7 لسنة 2017  ما هو الا اجراء تنظيمي هدفه الأساسي وضع الضوابط الضرورية اللازمة لمواجهة الخطر الخارجي الذي يهدد الامن القومي للبلاد والحد من السلبيات التي صاحبت سفر هذه الفئة العمرية من أبناء وبنات الوطن.

وبيّن أن قرار  الذي نص على منع سفر الليبيين والليبيات من سن 18 إلى 45 سنة  إلى خارج البلاد دون موافقة أمنية” يهدف إلى حماية هذه الفئة من الوقوع في فخ الانضمام الى التنظيمات الارهابية فضلاً عن كون القرار لا يمس جوهر الحقوق والحريات التي تنص عليها التشريعات النافذة.

منع-سفر-الكل

ولفت الشريف  إلى أن الاستخبارات العسكرية ستتولى منح الموافقات الامنية اللازمة للعسكريين وفق السياق المتبع كما يتولى جهاز المخابرات العامة منح الموافقة الامنية لمؤسسات المجتمع المدني وكذلك لمنتسبي الجهاز .

وأضاف سيتولى جهاز المباحث العامة منح الموافقة الامنية للعاملين بالمؤسسات والهيئات والشركات العامة التابعة للدولة بشرط احضار شهادة من جهة العمل” ، مبيناً بأن التصريح الامني لصاحب الشأن سيستخرج فور تقديم المستندات المطلوبة وورود نتيجة استطلاع الرأي الامني بشأنه .

وأكد المسؤول الإعلامي برئاسة الأركان العامة،  أن العمل بهذا القرار ينتهى فور الإعلان عن انتهاء حالة النفير والتعبئة العامة عند زوال اسباب قيامها.

وكان رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية الحاكم العسكري اللواء عبدالرازق الناظوري قد أصدر قرار بمنع سفر الليبيين والليبيات من الفئات العمرية (18 حتى 45) إلى خارج البلاد بدون موافقة أمنية مسبقة من الجهات المختصة.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا