المسماري: تحالف قوات المعارضة التشادية مع تنظيم القاعدة في الهجوم على الهلال النفطي وغارات جوية قاسمة دحرت المتطرفين
بتاريخ 4 مارس, 2017 في 10:49 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

images_172110

المسماري يكشف عن تصفية ضابط من الجيش في مستشفى رأس لانوف

بوابة الوسط:كشف الناطق باسم القيادة العامة للجيش، العقيد أحمد المسماري، عن تصفية ضابط برتبة ملازم أول بمستشفى رأس لانوف، مشيرًا إلى «أن الجيش فقد شهيدين هما الناجي الحاسي وعياد المغربي من الوحدات المقاتلة» في منطقة الهلال النفطي.

واتهم الناطق باسم القيادة العامة للجيش العقيد أحمد المسماري، قطر وتركيا بدعم القوات التي هاجمت منطقة الهلال النفطي، متوعدًا بالكشف عن 4 أسماء من تنظيم القاعدة أشرفت على الهجوم.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي عقده بمدينة بنغازي ليل الجمعة: «إن القوة المُهاجمة زُوّدت بمدرعات حديثة ورادار للتشويش على الدفاع الجوي، حيث رصدنا اتصالات للقوة المُهاجمة مع قطر وتركيا ولا نستبعد تزويد الميليشيات من جهات إقليمية بأنظمة حرب إلكترونية للتشويش على الجيش».

وأضاف المسماري: «الجيش لديه خطط استراتيجية عامة، ولكل معركة ظروفها وتكتيكها والمعركة مستمرة، وهناك تكتيكات عسكرية نقوم باتباعها في الهجوم المضاد، إذا جاء دعم آخر للميليشيات فسندعو الليبيين إلى الوقوف بجانب الجيش».

وطالب الناطق باسم القيادة العامة للجيش العقيد أحمد المسماري سكان بلدة بن جواد والمناطق المجاورة بـ«تقليل الحركة لعدم إعاقة التحركات العسكرية»، مشيرًا إلى استقدام تعزيزات كبيرة لمساندة القوة الموجودة في رأس لانوف.

وأكد العقيد أحمد المسماري أن الوضع العسكري «تحت السيطرة العامة وتتم بتوجيهات من قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر».

C6CXLMNWcAAXIqt

المسماري: قوات المعارضة التشادية شاركت في الهجوم على الهلال النفطي

قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش العقيد أحمد المسماري إن قوات المعارضة التشادية المتحالفة مع تنظيم «القاعدة» شاركت في الهجوم على منطقة الهلال النفطي، مشيراً إلى أن قوات الجيش وصلت حتى «المطار الرئيسي» في راس لانوف حيث قام سلاح الجو الليبي بتدمير 40% من آليات قوات المهاجمين.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحفي يعقده الآن بمدينة بنغازي ليل الجمعة «إن جميع الطائرات جرى سحبها إلى مطارات آمنة، وأكد على أن هذا الهجوم سيكون الأخير على منطقة الهلال النفطي مؤكدا أنه سجري «سحق هذه الشرذمة».

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا