شن الجيش الليبي غارات جوية قاسمة على تنظيم القاعدة ببلدتي السدرة وراس لانوف ودمر 25 آلية للتنظيم و الجيش يقصف بالأسلحة الثقيلة على الإرهابيين.
بتاريخ 13 مارس, 2017 في 09:20 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

تنزيل

غارات للجيش الليبي على مواقع القاعدة في الهلال النفطي

قال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية العقيد أحمد المسماري عبر صفحته بالفيس بوك العربي عن ضربات جوية متواصلة من يوم الجمعة الماضية وتدميرشامل للعصابات الإرهابية وخسائر تشل حركتهم بالكامل

  وذكرت سكاي نيوز: شن الجيش الليبي غارات جوية جديدة على مواقع لتنظيم القاعدة ببلدتي السدرة وراس لانوف وقصف بالأسلحة الثقيلة. حسب ما أفاد مراسل سكاي نيوز عربية.

وأطلق الجيش الوطني الليبي، الأسبوع الماضي، عملية عسكرية واسعة لاستعادة بلدات رأس لانوف والسدرة وبن جواد من قبضة تنظيم القاعدة الذي سيطر عليها. وقالت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية” إن العملية بدأت بعد اكتمال جاهزية قوات الجيش، ووصول دعم من كتائب القوات المسلحة الليبية إلى مشارف رأس لانوف غربي البريقة.

وأضافت المصادر أن سلاح الجو الليبي دمر في مستهل العملية 25 آلية عسكرية للتنظيم جنوب بلدة بن جواد الواقعة شرقي سرت.

1-924159

وكان تنظيم القاعدة قد شن هجوماً احتل فيه بلدتي بن جواد والسدرة التي تحوي أكبر ميناء لتصدير النفط بالإضافة إلى بلدة رأس لانوف غربي أجدابيا.

وتشكل البلدات الثلاث ما يعرف بالهلال النفطي الغني بالنفط، وتقع هذه البلدات في وسط الساحل الليبي.

وشن التنظيم هجومه مدعوما بميليشيات متطرفة من بينها تلك القادمة من مدينة مصراتة وميليشيا درع ليبيا “لواء الجنوب” التابع للقاعدة.

واستعاد الجيش الليبي السيطرة على رأس لانوف في سبتمبر الماضي، بعد أن طرد مسلحي القاعدة والميليشيات المتحالفة معها، الأمر الذي سمح بإعادة تصدير النفط منها بعد توقف.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا