بالصور قوات الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر تُسيطرعلى الهلال النفطي الليبي
بتاريخ 15 مارس, 2017 في 02:41 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

76-135254-libya-crescent-oil-war-6

بالصور.. التفاصيل الكاملة لعملية تحرير الهلال النفطي الليبي

العين_ وكالات :استعادت قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أمس، السيطرة على منطقة الهلال النفطي بشكل كامل من مليشيا “سرايا الدفاع عن بنغازي” الإرهابية والتي استولت عليها يوم الجمعة الماضية في هجوم مباغت على قوات الجيش.

وقال العقيد أحمد المسماري، الناطق باسم الجيش الليبي، في تصريحات خاصة لبوابة “العين” الإخبارية، إن القوات سيطرت على رأس لانوف والسدرة وبن جواد، مضيفا أن “قوات الجيش سيطرت على منطقة الهلال النفطي بشكل كامل”.

76-135254-libya-crescent-oil-war-8

وحصلت “بوابة العين الإخبارية” على مجموعة من الصور لجنود ووحدات الجيش الليبي داخل المنطقة، وبعض الآليات والذخائر التي استولت عليها من عناصر المليشيات الإرهابية.

وروى مدير مكتب إعلام الشرطة والسجون العسكرية في كتيبة الاقتحام الأولى معتصم الحواز لـ”بوابة العين الإخبارية”، تفاصيل العملية التي استعادت بها قوات الجيش الهلال النفطي.

وقال الحواز “انقسمت القوات البرية الرئيسية على 4 محاور حسب الخطة العسكرية، 3 منها توزعوا شمالاً وجنوباً وفي الوسط، والكتيبة الرابعة قامت بالالتفاف وقطع الطريق بين رأس الأنوف والسدرة، لإرباك العدو وعدم تمكينه من العبث بالمنشآت النفطية، حيث حاصرت التشكيلات الأربعة منطقة الهلال النفطي بالكامل”.

76-135255-libya-crescent-oil-war-10

وأضاف الحواز ، أن قاذفات سلاح الجو نفذت ضربات استباقية في البداية وأصابت عمق قوات ما يسمى “بسرايا الدفاع عن بنغازي الإرهابية”، ومن ثم تقدمت القوات البرية المشكلة من كل أبناء قبائل ومدن الشعب الليبي ترافقها المروحيات المقاتلة.

وتابع قائلا إن “الزوارق البحرية انتشرت على طول الساحل لحماية الموانئ وصد أي عدوان بحري وكذلك للبحث والانقاذ في حالة هبوط طائرة علي الماء أو القفز بالمظلة”.

76-135252-libya-crescent-oil-war_700x400

وأكد الحواز، أن الاشتباك الأول أصاب المليشيات بالشلل والتشتت وفروا من ساحة المعركة بعد الخسائر الفادحة التي أصابتهم حيث تتم الآن ملاحقتهم إلى ما بعد بن جوّاد وما وراءها كما أنه جارٍ الآن تمشيط الموانئ النفطية للتأكد من خلوها من أية تهديدات.

ومن جهة أخرى، قال مكتب إعلام القيادة العامة للجيش الليبي إنه تم أسْر عدد من إرهابيي “سرايا الدفاع عن بنغازي”.

76-135253-libya-crescent-oil-war-2

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا