المسماري: 141 شهيدا إثر الهجوم الإرهابي على قاعدة براك الشاطئ ونجاة البرلماني بدر النحيب من محاولة اغتيال ببنغازي ونعزي قبيلة العواقير والفواخر في اغتيال الشيخ أبريك اللواطي في تفجير ببلدية سلوق
بتاريخ 20 مايو, 2017 في 09:35 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

1-85

المسماري: 141 شهيدا إحصائية الهجوم الإرهابي على قاعدة براك الشاطئ

أخبار ليبيا 24:كشف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية عقيد أحمد المسماري مساء أمس الجمعة، عن إحصائية الشهداء في الهجوم الإرهابي على قاعدة براك الشاطئ، والذين بلغ عددهم 141 شهيدًا، بينهم مدنيين.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي استثنائي من مدينة البيضاء – إن عدد الشهداء من اللواء “12” مجحفل خلال هجوم براك الشاطئ هو الأكبر من بين صفوف العسكريين والمدنيين الذين سقطوا  الخميس الماضي، حيثُ بلغ عددهم 86 شهيدًا، إضافة إلى 40 جريحًا.

214

وأضاف المسماري، أن اللواء العاشر التابع للقوات المسلحة العربية الليبية فقد في الهجوم 17 شهيد و11 مفقود وجريحين، مشيرًا  إلى أن آمر اللواء العاشر رفض الخروج من قاعدة براك الشاطئ قبل إخراج جنوده منها واستشهد وهو يعمل على ذلك.

ونوه إلى أن هجوم براك الشاطئ يحمل ملامح تنظيم القاعدة، وتم فيه تصفية 7 سائقي شاحنات مدنيون يعملون على نقل السلع التموينية .

ولفت المسماري، إلى أن الهجوم الغادر على قاعدة براك الشاطئ قاده وخطط له المدعو أحمد عبدالجليل الحسناوي، ودعمته مليشيات القوة الثالثة وسرايا الدفاع عن بنغازي، محملًا رئيس المجلس الرئاسي والمجتمع الدولي، مسؤولية ما حدث في قاعدة براك الشاطئ لان لقاءات روما وأبوظبي كانت تدعو إلى التهدئة .

تنزيل

وتابع الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، أنه بعد هذا الهجوم المباغت، القيادة العامة للقوات المسلحة في حل من كل الاتفاقيات والعهود والحملات الساعية للتهدئة في الجنوب.

وحي المسماري كل أهالي فزان على وقفتهم الجادة منذ الأمس مع القوات المسلحة وحملهم للسلاح دفاعاً عن مدنهم ودعماً لها، منوهاً إلى أن مقاتلات سلاح الجو الليبي نفذت طلعات جوية واستهدفت بعض المواقع التابعة لتنظيم القاعدة في الجنوب، ومازالت حتى الآن تنفذ الطلعات .

وفي سياق منفصل، قدم المسماري، التعازي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة لقبيلتي العواقير والفواخر في مصابهم الجلل الذي أصابهم في تفجير الذي استهدف بلدية سلوق.

وأوضح الناطق الرسمي أن الشيخ أبريك اللواطي كان داعماً رئيسياً لعملية الكرامة منذ انطلاقتها.

تنزيل (1)

المسماري نجاة النائب بدر النحيب من محاولة اغتيال ببنغازي

(وال) : أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية عقيد أحمد المسماري نجاة النائب بمجلس النواب بدر النحيب العقيلي  من محاولة اغتيال ظهر اليوم الجمعة في مدينة بنغازي .

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي استثنائي مساء أمس الجمعة من مدينة البيضاء إن النائب تعرض لاطلاق رصاص  في منطقة ” المساكن ” وإصابة مرافقه بجروح بالغة نقل على إصرها المستشفى .

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا