5 نصائح لصيام بدون عطش منها تناول الزبادي والخيار واللبن الرايب
بتاريخ 27 مايو, 2017 في 10:38 صباحًا | مصنفة في طبية | لا تعليقات

طريقة_عمل_سلطة_الزبادي_بالخيار

استشارية تغذية تقدم 5 نصائح لصيام بلا عطش

صحيفة عاجل الالكترونية: مع طول عدد ساعات الصيام، وارتفاع درجات الحرارة، يفقد الجسم السوائل، ويشعر الصائمون بالعطش الشديد، ويظن البعض أن تناول كثير من المياه وقت السحور يمنع الإحساس بالعطش خلال ساعات النهار، وهو اعتقاد غير صحيح بالمرة.

وتقدم استشارية التغذية العلاجية الدكتورة منال شرف الدين، مجموعة من النصائح لقراء “عاجل” لتقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

لماذا-أجسادنا-بحاجة-إلى-المياه1

وتقول إن تناول كثير من المياه عند الإفطار يسبب عسر الهضم، كما لا تنصح بتناول كثير من المياه وقت السحور؛ لأن تناول هذه الكمية من المياه قبيل الفجر يكون بمنزلة تنبيه للكلى أن تقوم بعملية غسيل، وهو ما يجعل الجسم يفقد كل هذه السوائل خلال ساعات قليلة ولا يتم تخزينها في الجسم.

وتنصح في المقابل بتناول من 8 إلى 10 أكواب مياه موزعة على ساعات الإفطار منذ أذان المغرب حتى أذان الفجر، بمعدل كوب من المياه كل ساعة.

وتحذر من تناول الأملاح، كالمخللات والمكسرات المملحة؛ لأنها تزيد الإحساس بالعطش، وتنصح بتناول الفاكهة التي تحتوي على السوائل، كالبطيخ والكنتالوب.

2017-02-09-11-19-27

وأخيرًا تنصح بالابتعاد عن الأطعمة الثقيلة التي تسبب الشعور بالعطش خلال وجبة السحور، كالأطعمة المقلية والمعجنات، فيما تشدد على تناول الزبادي والخيار واللبن الرايب؛ لكونها من المواد المرطبة التي تمد الجسم بالسوائل وتمنع الإحساس بالعطش.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

 

نبذة عن -

اترك تعليقا