الدباشي:الزيارة الفردية المفاجئة للسراج إلى واشنطن بدعوةٍ أمريكية لقرب 17 ديسمبر الجاري لإبتزاز السراج بإنشاء قاعدة أميركية في الجنوب الليبي .
بتاريخ 2 ديسمبر, 2017 في 06:53 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

 الدفاشي

الدباشي يكشف ‘معطيات خطيرة’ حول اسباب زيارة السراج إلى واشنطن

بوابة افريقيا الاخبارية :وصف مندوب ليبيا السابق لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي ،زيارة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج لواشنطن ،بالمفاجئة والتي اتت برغبة أمريكية أحادية الجانب ،”من أجل استغلال قرب حلول موعد 17 ديسمبر الجاري بهدف إبتزاز السراج والحصول على تعهدات منه بإنشاء قاعدة أميركية في الجنوب الليبي وهو الأمر الذي لم تحصل عليه واشنطن إبان عهد النظام السابق على الرغم من مساعيها العديدة في هذا الإطار”.

وقال الدباشي في مداخلة هاتفية عبر برنامج نافذة على الوطن على قناة ليبيا الوطن ،إن زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج للولايات المتحدة لن تضيف الكثير والدليل على ذلك إلغاء المؤتمر الصحفي المشترك الذي كان سيجمع السراج بالرئيس الأميركي دونالد ترمب.

و اتهم الدباشي المجتمع الدولي بخذلان المبعوث الأممي غسان سلامة وإفشال جهوده في حل الأزمة الليبية من خلال الحديث عن إستمرار مجالس الرئاسي لحكومة الوفاق والنواب والدولة بعد الـ17 من ديسمبر وهو ما حفز هذه الأجسام على عدم التوافق على تعديل الإتفاق السياسي لضمان إستمرارها في السلطة.

و توقع الدباشي في ذات الوقت محاولة سلامة إقناع المجتمع الدولي بأهمية إجراء الإنتخابات لحل مسألة الشرعية في وقت ستعرقل فيه شخصيات سياسية منتفعة من بقاء الوضع على حاله هذه المحاولة.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا