أستشهد 30 شخصاً في الإنتفاضة المناهضة للحكم و زعيمة المعارضة الإيرانية رجوي تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف أعمال القتل التي يقوم بها الملالي بالمتظاهرين
بتاريخ 2 يناير, 2018 في 10:57 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

 DSZlfoVX4AEpVEV

30 شهيدا على الأقل شهداء انتفاضة إيران

 الكون نيوز: استشهد ما لايقل عن 30 من المنتفضين في مختلف مدن البلاد بفعل اطلاق النار المباشر من قبل قوات الحرس وعناصر قعمية أخرى حتى الساعات الاخيرة من ليلة الاحد اي الايام الخمسة الاولي منذ انطلاق الانتفاضة العارمة ضد نظام الملالي.

استشهد عشرة من الشهداء في بلدة قهدريجان (محافظة أصفهان) يوم الاثنين الأول من كانون الثاني/ يناير ،وهناك مدن درود، ايذه، تويسركان، شاهين شهر، همدان و نور آباد التي استشهد فيها المتظاهرون بفعل اطلاق النار من قبل قوات الحرس.

245516b38d92faecfa20d99bc32ee133

في تطورآخر اكد نائب محافظ الملالي في طهران يوم الثلاثاء 2 كانون الثاني،لوكالة انباء ايلنا الحكومية قائلاَ: ‘يوم أمس، تم اعتقال 100 شخص في طهران وبلغ عدد المحتجزين في طهران خلال الايام 30 و31 كانون الاول و1 كانون الثاني 450 شخصاَ”.

في حين اكد قائمقام بلدة ايذة (محافظة خوزستان) قائلا: ‘ان عديدًا من الناس قتلوا واصيبوا في الأيام الأخيرة ‘. واعلن ان «المدارس فى هذه المدينة بمختلف المستويات الدراسية مغلقة بعد ظهر اليوم الثلاثاء».

2-3

ويحاول نظام الملالي بائسًا للحؤول دون انفجار غضب المواطنين المستائين الذين ضاقوا ذرعا مدة اربعة عقود من الاضطهاد والظلم والفقر والبطالة وذلك بفعل المجازر والاعتقالات واثارة الهلع والخوف. غير إن الجرائم التي بات يرتكبها خامنئي وروحاني وغيره من سلطات النظام في هذه الأيام في مختلف مدن البلاد لن تصقل إلا إرادة الشعب الإيراني للإطاحة بهذا النظام برمته.

وتطالب زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي عبر صفحتها الشخصية  بالموقع الالكتروني تويتر من الأمم المتحدة بالتدخل لوقف أعمال القتل التي يقوم بها النظام الإيراني ضد المتظاهرين  ، وتناشد المقاومة الايرانية الاتحاد الاوربي والدول الاعضاء فيه والولايات المتحدة الامريكية وامين عام الامم المتحدة وكذلك جميع الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان باتخاذ اجراءات دولية مؤثرة ضد قتل الشعب الايراني وقعمه. ويجب قطع العلاقات الاقتصادية والسياسية مع هذا النظام القروسطى وفرض عقوبات شاملة عليه، كما يجب الاعتراف بحق الشعب الإيراني في اسقاط هذا النظام.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا