بنك الإمارات دبي الوطني وديناميكس: يتعاونان في طرح بطاقة( Wallet Card™)المبتكرة في الإمارات
بتاريخ 9 يناير, 2018 في 08:07 مساءً | مصنفة في إقتصادية | لا تعليقات

 www.libyaalsalam.net

بنك الإمارات دبي الوطني وديناميكس يعلنان عن تعاونهما لطرح بطاقة Wallet Card™المبتكرة بدولة الإمارات


نالت بطاقة الدفع الجديدة المزودة بشريحة هاتف محمول،والتي تؤمن مستويات غير مسبوقةمن الأمان وجودة الأداء بجائزةأفضل ابتكار خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2018م.

 

معرض الالكترونيات الاستهلاكية، لاس فيغاس-(بزنيس واير/“ايتوس واير”):أعلنت شركة ديناميكس إنك، وبنك الإمارات دبي الوطني، المؤسسة المصرفية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط والسباقة بتبني أحدث حلول الخدمات المالية الرقمية، عن خططهما لطرح بطاقة Wallet Card™بدولة الإمارات خلال العام 2018.

 وتعتبر بطاقة  (Wallet Card)أول بطاقة دفع تفاعلية يتم شحنها بالبطارية، إضافة إلى كونها أول بطاقة دفع متصلة وآمنة على مستوى العالم.

وجاء الإعلان عن التعاون خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018م.وتم خلال فعاليات المعرض تكريم بنك الإمارات دبي الوطني بأربع جوائز مبتكرة من قبل جمعية الالكترونيات الاستهلاكية، بما في ذلك جائزة أفضل ابتكار  للتقنيات الآمنة، إضافة إلى تكريمها بجوائز الحواسيب، والتقنيات المتصلة والتقنيات من أجل عالم أفضل.

ويشكل هذا الحدث الأول من نوعه في التاريخ، الذي يفوز فيه بنك بمثل هذه الجائزة المرموقة في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية.

المزايا الرئيسية لـWallet Card

  • استجابة أسرع عند اختراق البيانات – في حال حدوث اختراق للبيانات في إحدى المتاجر، يقوم البنك على الفور بحذف رقم حساب البطاقة التي يمكن ان تكون قد تعرضت للسرقة واستبدالها على الفور ببطاقة جديدة ورقم حساب جديد. ما يقلل من مخاطر السرقة ويوفر راحة البال للمستهلكينباستخدام بطاقة جديدة.
  • بطاقات متعددة في بطاقة واحدة – يمكن للمستهلكين بفضل ((Wallet Card™، جمع بطاقاتهم المصرفية والائتمانية، وبطاقات الدفع المسبق، والبطاقات متعددة العملات، والبطاقات التي تستخدم لمرة واحدة، أو بطاقات الولاء في بطاقة واحدة مع إمكانية استخدامها بكبسة زر واحدة.
  • قابلية التوافر أينما كان - تعتبر بطاقة (Wallet Card™)منصة رقمية للبطاقات. ويمكن للبنوك توزيعها في أي مكان وفي أي وقت، سواء في فروعها، أوخلال الفعاليات أو على متن رحلات الطيران، حيث يمكن للمستخدمين تفعيلها على الفور. ويمكن بعد ذلك تحميل معلومات البطاقة من خلال اتصال خلوي آمن عبر الهواء.
  • استبدال سريع للبطاقة- في كل عام، يفقد مئات الملايين من المستهلكين بطاقتهم أو تتم سرقتها. ومع الالتزام الإقليمي لبطاقة ((Wallet Card™، يمكن للمستهلك الحصول على بطاقة جديدة في غضون ساعات. ويمكن للمستهلكين استعادة محفظتهم عن طريق تحميل بطاقاتهم.
  • تعزيزالعلاقات بين المستهلكين والمنتجين وتجار التجزئة- يمكن إرسال الرسائل إلى( Wallet Card™)في أي وقت. على سبيل المثال، بعد كل عملية شراء، سيتم إرسال رسالة لإعلام المستهلك بعملية الشراء والرصيد المتبقي في حال استخدام بطاقة خصم أو ولاء. ويمكن للمستهلكين أيضا الحصول على قسائم مباشرة على بطاقاتهم، كما سيتم إخطارهم بأي عملية شراء مشبوهة والنقر على زر “ليس أنا” لإطلاق مجموعة إطارات وإصدار رقم جديد للبطاقة. في مثال آخر، قد يتم إرسال قسيمة إلى المستهلك.

 

التكنولوجيا المشغلة لبطاقة (Wallet Card)

تعتبر بطاقة المحفظة ((Wallet Card™منصة متكاملة للاتصالات السلكية واللاسلكية وتأتي بنفس الحجم والشكل لبطاقة الائتمان أو بطاقة الدفع العادية. وتعتبر بطاقة Wallet Card™ بطاقة إنترنت الأشياء الأولى من ديناميكس، مع ما يقرب من 200 مكوناً داخلياً، ويتضمن الجهاز عددا من التقنيات المتطورة بما في ذلك:

  • رقاقة وهوائي الهاتف الخليوي بحيث يمكن نقل البيانات بين بطاقة (Wallet Card™)والبنك في أي مكان في العالم وفي أي وقت من اليوم.
  • بطارية وبطاقة إعادة الشحن العضوي بحيث تشحن البطاقة نفسها من خلال التشغيل العادي. وتستمر Wallet Card™)) بالعمل طويلاً دون حاجة المستهلك لبذل أي مجهود.
  • شريط مغناطيسي قابل للبرمجة، شريحة( EM)مبرمجة للبطاقة، وشريحة دون تماس مبرمجة للبطاقة. ويمكن تحميل ملف تعريف بطاقة جديدة إلى البطاقة، بحيث عندما يتم اختيار تلك البطاقة، يتم تعريف الشريط المغناطيسي للبطاقة، شريحة (EMV،)وبيانات دون تماس على المكونات المرتبطة بها.
  • واجهة مستخدم وشاشة65،000 بكسل بحيث يمكن لحامل البطاقة التبديل بين بطاقات وشاشات مختلفة .

وتعليقاً على الفوز بالجائزةقال جيفري مولن، الرئيس التنفيذي لشركة دينامكس إنك: “يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني مؤسسة مصرفية رائدة ذات رؤية ثاقبة ومميزة. ومن خلال الإعلان عن تبني بطاقة الدفع الجديدة والمبتكرة (WalletCard™)، سيسهم البنك بإحداث ثورة حقيقية في شكل ومضمون تجارب الدفع بدولة الإمارات وذلك عبر  تزويد عملائه بمزايا وخدمات أكثر بطاقات الدفع أماناً وسرعة على مستوى العالم”.

ومن جانبه قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: “في إطار التزامنا الراسخ بتوفير تجربة مصرفية معززة بالابتكار، نقدم لعملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل تقنيات البطاقات على مستوى العالم لنتيح لهم التمتع بالتجربة الأمثل على الإطلاق. ففي القريب العاجل، سيتسنى لعملائنا تحميل بطاقات جديدة وتلقي الإشعارات عن بعد مباشرة على بطاقة( Wallet Card™) الخاصة بهم ،الأمر الذي سيوفر مستويات غير مسبوقة على مستوى الدولة من حيث الخيارات الواسعة والمرونة والأمان”.

وسيتم استعراض بطاقة (Wallet Card™) في الجناح 30359 بمعرض الالكترونيات الاستهلاكية لعام 2018م، الذي تجري فعالياته من 9 وحتى 12 يناير  2018م في لاس فيغاس. كما سيتم عرض المنتج في معرض الابتكارات في البهو الرئيسي  لمركز مؤتمرات لاس فيغاس.وأعلنت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عن خططها لطرح البطاقة الجديدة في أسواق السعودية ومصر من خلال بنك الإمارات الإسلامي التابع لها.

 

نبذة عن شركة ديناميكس إنك :

تمتلك الشركة ثلاث وحدات الأعمال – بطاقة ذكية، عمليات القيمة المضافة، ووحدة أعمال تكنولوجيا الدفع عبر الهاتف. وقد تم إطلاق وحدة البطاقة الذكية في سوقالبطاقات، كأول بطاقة متعددة الحسابات في العالم (كندا)، أولبطاقة بكلمة سر محمية في العالم (آسيا)، وأول متعددة بطاقة متعددة العلامات التجارية في العالم (الولايات المتحدة الأمريكية). تقدم وحدة عمليات القيمة المضافة الخدمات للشركة مباشرة وإخطارات الشراء لأكثر من 10 مليون مستهلك، ومن ضمنهم عملاء الدرجة الأولى مثال تيم هورتون. كما تنتج الشركة تكنولوجيا الدفع عن طريق الهاتف التي تستخدم في الملايين من الهواتف المحمولة. وتعزز إل جي للإلكترونيات القدرات التكنولوجيةلديناميكس في مجال LG Pay. وقد استطاعت الشركة جمع أكثر من 110 مليون دولار كتمويلات من المستثمرين بما في ذلك ماستركارد، سي آي بي سي، آدامز كابيتال مانجمنت، وبين كابيتال فينتور. وتدير ديناميكس العديد من المرافق في القطاعات المتعددة، والبطاقات المخصصة، وبيانات الاستشعار عن بعد الموثوقةلإدارة خدمات المرافق (TSM)، حيث يقع مقرها العالمي في بيتسبرغ، بنسلفانيا، أما مقر APAC فيقع في سنغافورة، ومقر LATAM في ساو باولو، البرازيل، ومقر EMEA في نيويورك . ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الشركة، والتكنولوجيا والتطبيقات من خلال زيارة الموقعwww.dynamicsinc.com.

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

بنك الإمارات دبي الوطني هو مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط. كما في 30 سبتمبر 2017 بلغ مجموع أصول المجموعة 461.1 مليار درهم (ما يعادل تقريباً 125 مليار دولار أمريكي). وتعتبر المجموعة رائدة في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية ، ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 90 في المائة من التحويلات المالية والطلبات خارج فروع البنك. وحصد بنك الإمارات دبي الوطني جائزة “مؤسسة العام للخدمات المالية الأكثر ابتكاراً” خلال حفل توزيع جوائز الابتكار العالمية “بي ايه اي” 2017.

وتقوم المجموعة بتقديم أعمال مصرفية رائدة للأفراد في الدولة من خلال شبكة فروعها التي تضم 231 فرعاً إضافة إلى 1031جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري في الدولة وفي الخارج. كما يمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف “Power 100″ الذي تعدّه “ذا فايننشال براند”. وتعتبر المجموعة اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والأسواق العالمية والخزينة والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول وعمليات الوساطة.

وتعمل المجموعة في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والهند ولديها مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا. وتعتبر المجموعة من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والانماء في دولة الامارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة “معاً بلا حدود” TogetherLimitless. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي الشريك المصرفي الرسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني :  . www.emiratesnbd.com

 www.libyaalsalam

 

 IN THE English

Emirates NBD and Dynamics Partner to Introduce Wallet Card™ — UAE’s First Battery-Powered Interactive Payment Card

New Payment Cards with Electronics Will Provide Unprecedented Levels of Functionality; Product Wins Best of Innovation Award at CES 2018

CES & UNITED ARAB EMIRATES–(BUSINESS WIRE/AETOSWire)-: Dynamics Inc. and Emirates NBD, a leading bank in the Middle East and a front-runner in digital banking solutions today at the 2018 Consumer Electronics Show (“CES”) announced plans to introduce the first battery-powered, interactive payment cards to the United Arab Emirates in 2018.

Wallet Card™ is the world’s first connected, secure payment card. In recognition of the bank’s digital leadership, The Consumer Electronics Association (CEA) presented Emirates NBD with four CES Innovation awards including the Best of Innovation Award for Security Technologies. It was an honoree for Computers, Embedded Technologies, and Technologies for a Better World.

This marks the first time in history a bank has been awarded the consumer electronics industry’s most prestigious award.

Key Wallet Card benefits

  • Fastest data breach response and replacement – If a data compromise occurs at a merchant, the bank can instantly delete the compromised card account number and replace it immediately with a new card and new account number. This provides reduced fraud risk and peace of mind for the consumer with a new card.
  • Multiple cards in one – With the Wallet Card, consumers can access their debit, credit, pre-paid, multicurrency, one-time use, or loyalty cards on a single card with the tap of a button.
  • Anywhere distribution – Wallet Card is the first instant, digital card platform. Banks can distribute Wallet Card anywhere and at any time – such as in their retail branches, during events or even in-flight and consumers can activate it immediately. Card information can then be downloaded through a secure, over-the-air cellular connection.
  • Rapid Card Replacement – Each year, hundreds of millions of consumers lose their card or have it stolen. With regional Wallet Card fulfillment, a new card can be couriered directly to the consumer within hours. The consumer can then instantly restore their wallet by downloading their cards.
  • Tighter connections between consumers, issuers and retailers – Messages can be sent to the Wallet Card at any time. For example, after every purchase, a message may be sent to notify the consumer of the purchase and their remaining balance if they used a debit or loyalty card. Consumers can also receive coupons directly on their cards or be notified of a suspicious purchase and click on “not me” to have a fraud alert set and new card number issued. In another example, a coupon may be sent to the consumer.

The Technology Behind Wallet Card

Dynamics’ Wallet Card is a full telecommunications platform in the same size and shape as a normal credit or debit card. With almost 200 internal components, the device incorporates a number of cutting-edge technologies including:

  • A cell phone chip and cell phone antenna so data can be transferred between Wallet Card and the bank anywhere in the world and at any time of the day.
  • A battery and organic recharging chip so that the card charges itself through normal operation. Wallet Card can last indefinitely without the need for the consumer to perform any physical action.
  • A card-programmable magnetic stripe, card-programmable EMV chip, and a card-programmable contactless chip. At any time a new card profile can be downloaded to the card so that when that card is selected, the card’s magnetic stripe, EMV, and contactless data is written to the associated components.
  • A 65,000 pixel display and user interface so that a cardholder can change between different cards and informational screens.

“Emirates NBD is a visionary bank that has enabled a visionary product with the award-winning Wallet Card,” said Jeffrey Mullen, CEO of Dynamics Inc. “With Wallet Card, Emirates NBD will revolutionize the UAE payment experience to provide the fastest and most secure card services and features in the UAE.”

“As part of our commitment to offer an enhanced banking experience through innovation, we are bringing the best card technology in the world to the UAE so our customers can have the best card experience,” said Suvo Sarkar, Senior Executive Vice President & Group Head – Retail Banking & Wealth Management at Emirates NBD. “Our customers will soon be able to download new cards, and receive remote card notifications, directly onto their Emirates NBD Wallet Card™. This will provide unprecedented levels of choice, flexibility, and security never before offered in the UAE.”

Product examples will be on display in booth 30359 and the Innovations Showcase at Tech West, Venetian, Ballroom E/F at CES 2018, which runs January 9-12 in Las Vegas. Emirates NBD Group has also announced plans to introduce Wallet Card in its Kingdom of Saudi Arabia and Egypt markets, with its subsidiary, Emirates Islamic.

About Dynamics Inc.

Dynamics has three business units – an intelligent card, value-added processing, and phone payment technology business unit. The Company’s intelligent card division has introduced market defining card products such as the world’s first multiple account card (Canada), the world’s first password protected card (Asia), and the world’s first multiple co-brand card (USA). The Company’s value-added processing division provides real-time loyalty or purchase notification to millions of consumers and includes customers such as Tim Hortons and the Upper Deck Company. The Company also produces pay-by-phone technology that is used in cell phones. LG Electronics leverages Dynamics technology in LG Pay. Dynamics has raised over $110 million dollars in funding from investors including Mastercard, CIBC, Adams Capital Management, and Bain Capital Ventures. Dynamics operates multiple manufacturing facilities, physical card personalization, and remote data trusted service manager (TSM) facilities, with its Global Headquarters in Pittsburgh, Pa., APAC headquarters in Singapore, LATAM headquarters in Sao Paulo, Brazil, and EMEA headquarters in New York. More information on the company, its technology and applications can be found at www.dynamicsinc.com.

About Emirates NBD

Emirates NBD is a leading banking Group in the region. As of 30th September 2017, total assets were AED 461.1 Billion, (equivalent to approx. USD 125 Billion). The Group has a significant retail banking franchise in the UAE and is a key participant in the global digital banking industry, with over 90 per cent of all financial transactions and requests conducted outside of its branches. The bank was declared the Most Innovative Financial Services Organization of the Year at the 2017 BAI Global Innovation Awards.

The bank currently has 231 branches and 1031 ATMs and SDMs in the UAE and overseas and a large social media following, being the only bank in the Middle East ranked among the top 20 in the ‘Power 100 Social Media Rankings’, compiled by The Financial Brand. It is a major player in the UAE corporate and retail banking arena and has strong Islamic Banking, Global Markets & Treasury, Investment Banking, Private Banking, Asset Management and Brokerage operations.

The Group has operations in the UAE, Egypt, the Kingdom of Saudi Arabia, India, Singapore, the United Kingdom and representative offices in China and Indonesia.

The Group is an active participant and supporter of the UAE’s main development and community initiatives, in close alignment with the UAE government’s strategies, including financial literacy and advocacy for inclusion of People with Disabilities under its #Together Limitless platform. Emirates NBD Group is an official premier partner of EXPO 2020. For more information, please visit: www.emiratesnbd.com.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

نبذة عن -

اترك تعليقا