الفيسبوك سيحذف الإعجابات العشوائية للصفحات
بتاريخ 14 سبتمبر, 2012 في 03:21 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

أعلنت شركة “فيسبوك” من خلال صفحتها الخاصة بأمن موقع “فيسبوك” أنها ستطور من نظام الأمن لديها ليقوم بحذف آلي للإعجابات العشوائية التي لا تكون ناتجة عن اهتمام حقيقي بمتابعة محتوى الصفحة المعجب بها، أو تكون مخالفة لشروط استخدام الفيسبوك.

وقد أوضح موقع “فيسبوك” أن التحديث الجديد لنظام الأمان يستهدف الإعجابات الصادرة عن برامج ضارة (malware) أو حسابات مشبوهة أو مستخدم غير ملتزم أو الإعجابات التي تشترى بكميات كبيرة من مصدر خارجي. وهذا كله قد لا يتجاوز بالمعدل الوسطي الواحد في المئة من إجمالي إعجابات صفحة ما.

وتؤكد شركة الفيسبوك في إعلانها أنها لا تسمح ولم تسمح من قبل بشراء أو بيع الإعجابات، وأن الهدف من الفيسبوك هو تواصل حقيقي بين الناس والشركات بما يخدم اهتماماتهم المشتركة. وأن هذه المصادر الخارجية التي تقوم ببيع الإعجابات تستخدم برامج ضارة أو أساليب مخادعة أخرى للحصول على كمية كبيرة من الإعجابات في وقت قصير. وهذه البرامج أو الأساليب ضارة بالمستخدمين والانترنيت بشكل عام. كما تطمئن شركة “فيسبوك” مستخدميها أن هذه التحديثات لن تؤثر على نشاطهم الإعتيادي في الموقع، بل على العكس تتوقع أن تعود هذه الإجراءات بالفائدة على الصفحات والمستخدمين من حيث الأمان ومن حيث واقعية التواصل على الفيسبوك.

 ليبيا السلام ، روسيا اليوم

نبذة عن -

اترك تعليقا