واشنطن :تدعم الجزائر في تحقيق التوافق بين مختلف الأطراف الليبية.
بتاريخ 17 يناير, 2018 في 09:05 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

تنزيل

الولايات المتحدة تعلن دعمها لموقف الجزائر بشأن ليبيا

 ليبيا 24: أعلنت الولايات المتحدة دعمها لرؤية الجزائر في سبيل تحقيق توافق بين مختلف أطراف الصراع في ليبيا.

وأثنى السفير الأميركي لدى الجزائر جون ديروشر على الجهود الجزائرية المبذولة من أجل حل الأزمة الليبية عن طريق الحوار السياسي.

وأشار الدبلوماسي الأمريكي خلال محاضرة نظمت اأمس الثلاثاء، بالمعهد الدبلوماسي للعلاقات الدولية بالجزائر العاصمة بمناسبة إحياء الذكرى الـ55 للعلاقات الجزائرية الأميركية إلى أن الدبلوماسية الجزائرية “اتسمت بالحكمة والاتزان من خلال تمسكها بالحل السياسي” في ليبيا، مؤكدًا الدعم الأميركي لرؤيتها في هذا الاتجاه.

وقال بهذا الخصوص “من الجيد الاستماع لرأي (الجزائر) في سبيل تحقيق التوافق بين مختلف الأطراف الليبية”.

وأوضح الدبلوماسي الأمريكي الذي تسلم مهامه بالجزائر منذ أشهر قليلة، أولويات عمله والتي لخصها في جانبين، الأول يتمثل في تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتكريس الاستقرار في المنطقة في إشارة إلى الوضع الليبي والمالي والثاني توسيع مجالات الشراكة الاقتصادية.

وباشر الدبلوماسي الأمريكي عمله منذ سبتمبر الماضي وتوحي تصريحاته بأن الملف الأمني سيبقى أولوية لدى واشنطن في علاقتها بالجزائر.

وفي آخر تحديث صادر عن وزارة الخارجية الأميركية بتاريخ 10 يناير الجاري، عبر موقعها الإلكتروني لقائمة دول العالم التي تشكل خطرا على مواطنيها عند السفر إليها، وضعت الجزائر في الفئة الثانية من البلدان التي يجب على الأميركيين توخي الحذر عند السفر إليها.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا