ليبيا تُطالب مجلس الأمن بإيجاد آلية لوقف خسائر الأموال المجمدة في الخارج
بتاريخ 17 يناير, 2018 في 08:16 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

Security Council meetingThe situation in Libya

ليبيا تناشد مجلس الأمن بإيجاد آلية لوقف خسائر الأموال المجمدة في الخارج

ليبيا24: ناشد مندوب ليبيا في مجلس الامن خلال الجلسة التي عقدت منذ قليل مجلس الامن بحماية الأصول الليبية المجمدة في الخارج، ووقف الخسائر التي تتعرض لها، مشير إلى أن هذه الخسائر أصبحت تصل إلى مبالغ طائلة، مبينا أنهم يطالبون بإيجاد آلية لإدارتها وليس رفع التجميد عنها.

وأشار المندوب الليبي إلى أن البنوك الأجنبية بدأت تفرض غرامات وفوائد على هذه الأصول ما أدى إلى تناقصها بشكل كبير، معتبرا أن ما تتعرض له الأموال الليبية المجمدة في الخارج يعد تبديدا لها رغم أن قرار التجميد الذي فرض على هذه الأصول كان يهدف إلى حمايتها من أجل الأجيال القادمة.

وأكد المندوب أن ليبيا أرهقت اقتصاديا وسياسيا بسبب الانقسام الحادث في البلاد، مؤكدا ثقة حكومة الوفاق غير المعتمدة في جهود المبعوث الاممي إلى ليبيا غسان سلامة والتي ستفضي لأفضل النتائج.

وثمن المندوب جهود سلامة في التواصل مع الأطراف الليبية لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء، مؤكدا التزام حكومة الوفاق بدعم خطة الأمم المتحدة لتحقيق الامن والاستقرار في البلاد.

وشدد على أن حكومة الوفاق غير المعتمدة تعمل بدون ملل لحلحة الصعوبات الحارية التي لازالت تلقي بظلالها على حياة المواطن الليبي، مشيرا إلى أن هناك التزامات لم تنجز بعد نتيجة الانقسام السياسي وبقاء مؤسسات موازية تعمل على رغم عدم شرعيتها، لافتا إلى أن هناك بعض الدول لازالت تتواصل مع الحكومات الموازية غم القرارات الدولية بالخصوص، حسب رأيه.

ودعا المندوب الليبي خلال جلسة مجلس الأمن الاطراف الليبية لتغليب مصلحة الوطن، مبينا أن الاحداث المتوالية في ليبيا اثبتت أنه لا حل عسكري يمكن أن يفضي لإنهاء الأزمة، لافتا إلى أن الحل السياسي بدون اقصاء أي طرف هو الطريق الوحيد لإنهاء الانقسام.

ونوّه المندوب إلى أن المرحلة القادمة هي الانتخابات، منوها إلى أن كل المؤشرات تبعث على التفاؤل، داعيا مجلس النواب لتمرير قانون الانتخابات والوفاء بالتزاماته.

وحث الليبيين على التسجيل في الانتخابات، مؤكدا على ضرورة أن يقبل الجميع بالنتائج، ويجب أن تقام الانتخابات تحت رقابة دولية قوية لضمان شفافيتها.

وطالب المندوب بالتحقيق لمعرفة ملابسات الانتهاكات للقانون الدولي التي يتعرض لها المهاجرين، مشددا على أن حكومته ترفض أي انتهاكات، مرحبا بمشاركة الدول الاقليمية والدولية في اجراء التحقيقيات حول الانتهاكات التي يتعرض له هؤلاء المهاجرين.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا