جنتيلونى :وافق البرلمان الإيطالي على زيادة الوجود العسكري في ليبيا وإرسال قوات إلى النيجر.
بتاريخ 17 يناير, 2018 في 09:12 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

xphotoxiisv10qk8tkm9z.jpg.pagespeed.ic.5hSND8DNDC

وافق مجلس النواب في البرلمان الإيطالي، اليوم الأربعاء، على زيادة الوجود العسكري في ليبيا وإرسال قوات إلى النيجر.

روما – سبوتنيك.: قال رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جنتيلونى، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد التصويت في البرلمان: “من أفغانستان إلى العراق ومن لبنان إلى كوسوفو ومن ليبيا إلى النيجر القوات الإيطالية وتعاوننا يعمل من أجل السلام والتنمية والاستقرار ومكافحة الإرهاب والنقل غير الشرعي للأشخاص”.

1029235133

هذا وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جنتيلونى، في وقت سابق، أن إيطاليا ستنقل جزءا من وحداتها من العراق وأفغانستان إلى شمال أفريقيا لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهديد الإرهاب.

وسيتم خفض عدد الوحدات في أفغانستان للنصف إلى 750 جنديا، وسيغادر العراق حوالى 200 جندي إيطالي.

وستضم البعثة الجديدة “غير القتالية” في النيجر 470 جنديا، يقومون بالدوريات بشكل رئيسي على الحدود مع ليبيا، والتي يتم من خلالها أكبر تدفق للمهاجرين إلى أوروبا.

1026924385

ويرتبط توسيع البعثة الإيطالية في ليبيا من 375 إلى 400 شخص بضرورة المشاركة في العمليات الإنسانية وتدريب قوات الأمن الليبية ودعم حرس السواحل في هذا البلد الأفريقي. وبالإضافة إلى الوحدات الجوية والبحرية التي تعمل بالفعل بالقرب من الساحل الليبي، ستضم البعثة 130 وحدة برية.

وينص المرسوم المعتمد على عدم إرسال قوات إلى دول الساحل فحسب، بل يؤكد أيضا مشاركة الجيش الإيطالي في البعثات الدولية في أفغانستان ولبنان والصومال والبلقان.

 صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا