ُقتِلَ ثلاثة أطفال وإصابة أخرإثر إنفجارلغم أرضي قرب مقرّ الضمان الإجتماعي ببنغازي .
بتاريخ 29 يناير, 2018 في 10:50 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

get_img_201

مقتل ثلاثة أطفال وإصابة الرابع في بنغازي

 بنغازي -بوابة إفريقيا الإخبارية:أدي انفجار لغم مساء الإثنين بطريق النهر بالقرب من مبني الضمان الإجتماعي إلي مقتل الطفل عبدالحميد عمر السنوسي العمر (10) سنوات والطفل نور الدين مفتاح السعيطي العمر (11 عاماً) والطفل محمد مفتاح السعيطي (10 سنوات) وأصيب طفل رابع اصابات خطيرة وحالته حرجة.

وتحصد الألغام، التي زرعت على مدى أكثر من ثلاث سنوات من الحرب في بنغازي، أرواح الكثير من الخبراء غير المزودين بالمعدات اللازمة والسكان الذين يحاولون العودة لمناطقهم التي شهدت معارك طال أمدها.

وعلى الرغم من تحذيرات الجيش ووجود إفادات على الجدران بأن هذه المناطق ملغومة فإن بعض السكان النازحين لم يطيقوا صبرا وعادوا لبيوتهم ليتعرضوا للموت بسبب الألغام. وقال طارق فركاش وهو من الهندسة العسكرية لبلدية بنغازي في وقت سابق إن 49 مدنيا لاقوا حتفهم وأصيب 38 آخرون بجراح مشيرا إلى أن العدد الفعلي قد يكون أكبر نظرا لعدم حصر جميع الحالات.

ويفتقر المهندسون العسكريون الذين يحاولون إزالة الألغام إلى أجهزة للكشف عن المعادن ويعملون بأدوات أساسية وبأيديهم مما يجعل مهمتهم مضنية وفي غاية الخطورة. وقال مصدر عسكري إن 50 من هؤلاء المهندسين قتلوا وأصيب 60 آخرون بجراح. وقال طارق فركاش وهو من الهندسة العسكرية لبلدية بنغازي في وقت سابق إن مهمتهم تطهير كل الطرق الرئيسية والساحات في المناطق التي كانت ساحات للقتال في بنغازي. وأضاف فركاش “الحمد لله تم انجاز بعض المهام ولا يزال بعض المهام لم تنجز بعد لقلة الإمكانيات والظروف والعوائق”.

كتبته/خديجة العمامي

 

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا