برلمانيو برقة الليبية:يطالبون بالتحقيق لأبوسهمين لدعمه الإرهاب في بنغازي وعدم الاعتراف بهيئة الدستور المنتهية الولاية ،وفقدان الثقة في كافة المؤسسات بطرابلس
بتاريخ 20 فبراير, 2018 في 09:26 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

DWb7fCsX4AE71Cy

نواب الشرق يفجرون مفاجأة بشأن الدستور والانتخابات

 بوابة إفريقيا الإخبارية:أكد أعضاء مجلس النواب عن إقليم برقة (المنطقة الشرقية) أنهم يصرون على قيام الجهات المختصة بالتحقيق في تصريحات رئيس المؤتمر الوطني السابق  نوري بوسهمين بشأن تقديم الدعم المباشر للإرهاب في بنغازي.

ودعا النواب في بيان تحصلت بوابة إفريقيا الإخبارية على نسخة منه “إلى ضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات جنائية ضده (بوسهمين) ومن ذكرهم” موضحين أن بو سهمين تحدث عن قيام شخصيات بعينها بدعم الإرهاب كما انه اقر “بعلمه بهذه المسألة مما يجعله شريكا في هذه الجريمة”.

وتطرق البيان إلى ما صدر “من حكم عن الدائرة الإدارية بالمحكمة العليا بعدم الاختصاص” معتبرا أن “حالة إنكار العدالة قد تحققت بعدم ولاية القضاء على أعمال هيئة الدستور”.

وتابع البيان” إن تداعيات الحكم المشار إليه ألغت جميع الأحكام الصادرة بالخصوص وأعادت الهيئة إلى المربع الأول” وأضاف “ان الحكم الصادر عن المحكمة العليا غير فاصل في الموضوع وبالتالي لا يجوز بقوة الأمر المقضي في موضوع المسودة بل أمسى للهيئة رئيسين ومسودتين للدستور”.

واستطرد البيان”عليه قرر نواب برقة (المنطقة الشرقية) عدم الاعتراف بهيئة الدستور المنتهية الولاية مطالبين زملائهم بمجلس النواب سرعة تعديل الإعلان الدستوري لتشكيل لجنة جديدة من الخبراء المختصين تجري تعديلا محدودا على دستور الاستقلال”.

وزاد البيان ” أن نواب برقة  …يرفضون إصدار قانون الاستفتاء إلى حين تشكيل لجنة جديدة من الخبراء والتأكد من عدم وجود تزوير في الهوية الليبية حيث لم تستجب حتى الآن كافة الجهات المعنية مع اللجنة المشكلة من مجلس النواب بشأن الرقم الوطني ومع صدور الحكم الأخير وما شابه من عيوب ومنها عدم اختصاص المكان وفق القانون رقم 6 لسنة 2014 الذي قام بموجبه مجلس النواب بنقل مقر المحكمة العليا إلى مدينة البيضاء عليه فان نواب برقة يعلنون فقدانهم الثقة في كافة المؤسسات القابعة بطرابلس متمسكين بنقل المفوضية العليا للانتخابات وإعادة تشكيلها”.

واختتم البيان بالقول “إن صبر إقليم برقة مدن وبلديات وشعب على الظلم الممنهج في كافة النواحي لن يطول فالظلم شمل عدم عدالة توزيع الثروة والتكافؤ في الفرص وحرمان إقليم برقة تماما من عوائد النفط الذي ينتج معظمه في الإقليم”.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا