مجموعة MB الإعلامية السعودية:توقف عرض المسلسلات التركية بسبب تزايد الخلافات بين أنقرة وبلدان عربية
بتاريخ 8 مارس, 2018 في 07:47 صباحًا | مصنفة في ثقافة وفنون | لا تعليقات

img_1341740031_903

ام بي سي” توقف عرض المسلسلات التركية

 الرياض-  الغد:قررت مجموعة “أم بي سي” الإعلامية السعودية وقف بث المسلسلات التركية على قنواتها رغم الشعبية الكبيرة لهذه الأعمال، على وقع تزايد التشنج في العلاقات بين أنقرة وبلدان عربية عدة.
وقال المتحدث باسم المجموعة مازن حايك “سنحاول استبدال المسلسلات التركية بانتاجات عربية بجودة عالية تجسد قيم المنطقة وتقاليدها”.
وتوقفت قنوات “ام بي سي” الجمعة الماضية عن بث المسلسلات التركية التي تحقق شعبية كبيرة في سائر البلدان العربية، وسط أجواء متشنجة في العلاقات التركية العربية خصوصا مع بلدان الخليج.
وتبدي السعودية وحلفاؤها خصوصا الإمارات العربية المتحدة، حذرا متزايدا إزاء تركيا التي تأخذ عليها دعمها لمجموعات إسلامية يُنظر إليها على أنها مصدر تهديد للأمن الإقليمي.
ولم تخف تركيا دعمها لقطر في الخلاف مع جيرانها في مجلس التعاون الخليجي. فقد قطعت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر في حزيران(يونيو) الماضي علاقاتها مع قطر، إذ اتهموها بدعم تيارات “إرهابية” وعدم أخذ مسافة كافية من إيران الغريم الإقليمي الرئيسي للرياض في الشرق الأوسط.
غير أن مازن حايك شدد على أن دوافع قرار “ام بي سي” الاستغناء عن عرض المسلسلات التركية التي تغطي ست ساعات يوميا من البرمجة اليومية لقنواتها، ثقافية واقتصادية بحتة.
وأشار حايك إلى أن التكلفة الإجمالية لانتاج ساعة من الأعمال الدرامية العربية تراوح بين 40 الف دولار ومئة الف، مقارنة مع 250 ألف دولار لساعة الانتاج التركي.
وقال  إن “التحدي الحالي يكمن في سد الفراغ الذي خلفته المسلسلات التركية مع مضامين عربية عالية الجودة”.
وأضاف حايك “نستثمر في مضامين بديلة”، مقرا في الوقت عينه بالشعبية الكبيرة للمسلسلات التركية خصوصا لدى النساء العربيات.
وأثار توقيف عرض المسلسلات التركية عبر قنوات “ام بي سي” ردود فعل كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي اذ انتشر عبر “تويتر” وسم #ايقاف_عرض_المسلسلات_التركية مع تغريدات تضمن بعضها مواقف منددة أو ساخرة من هذا الموضوع. - (أ ف ب)

صحيفة ليبيا السلام اللاكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا