المشير حفتر يُطلق عملية حربية (الإجتياح المقدس) لتحرير الموانئ النفطية من الإرهابيين وقوات الجيش تهزمهم و تًحكم السيطرة على خليج السدرة شرقي ليبيا
بتاريخ 21 يونيو, 2018 في 06:31 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

5ae2284e95a597cf368b460f

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية: بعد صدور الأوامر من القائد العام للجيش الليبي المشير حفتر قوات الجيش الليبي تهزم الإرهابيين وتُكبد هم خسائر فادحة وتُحكم قوات الجيش السيطرة على الموانئ النفطية بمنطقتي السدرة وراس لانوف شرقي ليبيا.

وذكرموقع بوابة إفريقيا :أعلن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية خليفة حفتر، فجر الخميس ساعة الصفر لتحرير الهلال النفطي من قبضة الجماعات الإرهابية وتطهيره منها، مصدرا أوامره لوحدات الجيش ببدء عملية أطلق عليها اسم “الاجتياح المقدس”.

وبينت وكالة الأنباء الليبية “ البيضاء” أن أوامر حفتر بالاجتياح المقدس جاءت خلال كلمة وجهها لوحدات الجيش عبر أجهزة اللاسلكي أثناء تواجده في غرفة العمليات الرئيسية.

thumb

وقال حفتر “الآن تدق الساعة ليتوج لها في كل الآفاق معلنة انطلاق الاجتياح المقدس لتطهير الأرض واسترداد الحق، وتقدما ماحقا لا يذر على الأرض من المعتدين ديارا”.

وأضاف “ستكون دقات هذه الساعة بشرى بالنصر المؤزر من عند الله، ويكون النصر تذكيرا بكفاح الأجداد حين نادى الحق حي على الجهاد”.

وخاطب حفتر الجنود قائلا: “أيها الأبطال المتأهبون لنصرة الحق دفاعا عن الأرض والشرف تنتظرون بشغف ساعة الصفر ليصاحبها تقدم على الذي جنى على نفسه وألقى بها إلى الهلاك حينما بدأ بالغزو والعدوان وتحالف مع الشيطان وظن أن الأرض بلا فرسان”في إشارة إلى إبراهيم جضران وحلفائه وأضاف “تقدموا أيها الأبطال فعين الله التي لا تنام ترعاكم”.

تنزيل (1)

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن هجوم إبراهيم الجضران على الموانئ النفطية أدى إلى فقدان 450 ألف برميل نفط من مينائي السدرة ورأس لانوف بالإضافة إلى الخسائر الجسيمة بالخزانات فهناك خزانين بالكامل تعرضوا للاحتراق هما خزان رقم 2 و12 في ميناء رأس لانوف.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية: قالت مصادر إعلامية أعلن صنع الله بأن سيتم استئناف العمل في الموانئ النفطية بعد يومين.

images (1)

وذكر المتحدث العسكري العميد أحمد المسماري عبر قناة ليبيا الحدث عن تحرير الهلال النفطي بالكامل  تحديداً  تحريرمنطقتي السدرة وراس لانوف بالكامل  حيث قامت القوات المسلحة بإسناد مقاتلات الطيران الحربي باستهداف مواقع تمركز الارهابيين وأشار المسماري بقولهِ عبر قناة اكسترا نيوز  استغرقت العملية الحربية (الإجتياح المقدس) في تحرير منطقتي راس لانوف والسدرة عشرين دقيقة أي حوالي ثلث ساعة  تقريباً حيث استطاعت قوات الجيش من دحر الارهاببين  حينها أحكمت قوات الجيش الليبي سيطرتها على خليج السدرة  شرقي ليبيا ، وحالياً قوات الجيش الليبي تلاحق فلول الجماعات الإرهابية الفارة في الصحراء الليبية.

58bb1588c7002hilel040317p2-jpg

إعداد التقرير الإخباري أ/ أوريدة أبوحليقة رئيس تحرير صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا