طرابلس:مقتل 5 و33 جريحا إثرمعارك طاحنة مابين مليشيا اللواء السابع بوزارة الدفاع بحكومة الوفاق مع تحالف مليشتي ثوار طرابلس ، والنواصي التابعتين لوزارة الداخلية بالوفاق الليبية
بتاريخ 28 أغسطس, 2018 في 07:13 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

1535390826491970300

دبابات في معارك بين ميليشيات في طرابلس

الفصائل المتناحرة تتبع حكومة الوفاق الوطني برئاسة السراج

 الشرق الأوسط:شهدت بعض ضواحي العاصمة الليبية، مساء أول من أمس وحتى صباح أمس، حرب شوارع بين ميليشيات مسلحة تتنازع على مناطق النفوذ والسلطة، استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة وانتشرت خلالها الدبابات.
وسلّطت هذه المعارك بين الميليشيات المتناحرة في طرابلس الضوء على ضعف سيطرة حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج على مجموعات يدين معظمها بالولاء لهذه الحكومة التي تحظى بدعم من بعثة الأمم المتحدة. وأشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى أن المواجهات دارت بين «اللواء السابع» المنضوي تحت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، أو ما يسمى بكتيبة «الكانيات»، من جهة، وبين كتيبة «ثوار طرابلس» وكتيبة «النواصي» المنضويتين تحت وزارة الداخلية.

وبدأت المعارك في الضاحية الجنوبية الشرقية عند الفجر، وتراجعت وتيرتها بعد الظهر، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، التي نقلت عن شهود تأكيدهم استمرار سماع إطلاق النار ودوي الانفجارات في شكل متقطع في منطقتي عين زارة وصلاح الدين، حيث تركزت المعارك. وقالت امرأة تقيم في عين زارة للوكالة الفرنسية: «ما زلت أسمع انفجارات قوية تهتز لها نوافذ المنزل». وفي صلاح الدين: «لا تزال الدبابات متمركزة في الطرق الرئيسية، إضافة إلى الكثير من الشاحنات المزودة ببنادق رشاشة»، بحسب شاهد آخر لم يشأ كشف هويته.

وأكدت مصادر أمنية لـ«الشرق الأوسط» وكذلك تقارير وشهادات لسكان محليين أن معارك بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة جرت بين قوات تابعة لحكومة السراج ومجموعات مسلحة، جنوب طرابلس، حيث أعلن مجلس بلدية ترهونة أن «قوات اللواء السابع» التابعة للحرس الرئاسي بحكومة الوفاق والقوة المساندة له، تعرضت لما سماه بـ«هجوم غادر من ميليشيات خارجة عن القانون».

الحصيلة الأولية لاشتباكات طرابلس 5 قتلى و33 جريحا

 قالت قناة ليبيا 24:  أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق غير المعتمدة ، مساء الاثنين، سقوط 5 قتلى و33 جريحا في حصيلة أولية للاشتباكات التي دارت اليوم في طرابلس.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن مستشفى طرابلس الجامعي “مركز طرابلس الطبي” استقبل 4 قتلى وجريحين، فيما وصل إلى مستشفى الهضبة العام قتيل و7 جرحى.أما مستشفى الحوادث أبو سليم فقد وصله 4 جرحى، بينما استقبلت مصحة المختار 24 جريحا، 4 منهم في العناية.يشار إلى أن منطقة جنوب طرابلس تشهد اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الاسلحة بين وحدات تابعة لوزارتي الدفاع والداخلية بحكومة الوفاق غير المعتمدة.

  صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا