ليبيا: تجدد المعارك الضارية في طرابلس و عجزالسراج في إيقاف القتال ويستغيث بالمجتمع الدولي
بتاريخ 22 سبتمبر, 2018 في 09:12 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

 French President Francois Hollande and Prime Minister of Libya's unity government Fayez Seraj speak to the media after their meeting at the Elysee Palace in Paris

ليبيا.. طرابلس تشهد أعنف اشتباكات والحكومة “تستغيث”

قناة العربية:   تجدددت الاشتباكات في #طرابلس،  أمس الجمعة. وأكدت مصادر للعربية أنها الأعنف حتى الآن في جولات العنف الأخيرة التي شهدتها العاصمة الليبية.

وأكدت المصادر تراجع قوات اللواء السابع من محيط المنطقة.

802afd22-ac7e-450f-8091-39ddb7e69dc7_16x9_1200x676

حكومة الوفاق “تستغيث”

في المقابل، أطلقت حكومة الوفاق التي عجزت حتى الآن عن وقف الاشتباكات التي تتكرر منذ أكثر من أسبوع، نداء استغاثة. ودعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فائز السراج، المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة، إلى اتخاذ “إجراءات عملية أكثر حزماً وفاعلية لإيقاف الحرب وحماية المدنيين، ووضع مجلس الأمن أمام حقيقة الأحداث الدامية في ليبيا ليتحمل مسوؤليته التاريخية لحماية أرواح وممتلكات المدنيين”.

b1969ec9-66e9-4198-9b0f-ecc68125fd52

وقال المجلس في بيان الجمعة إن “المجلس يستنكر ويدين بشدة كل أعمال الهجوم والعنف وإرهاب الليبيين والتعدي على أرواحهم وممتلكاتهم، ويدعو جميع عمداء البلديات والمشايخ والأعيان في كل مدن ليبيا لبذل المزيد من الجهد لوضع اتفاق مدينة الزاوية لوقف إطلاق النار موضع التنفيذ، والضغط على جميع الأطراف للالتزام بما ورد في بنود الاتفاق”.

thumb

الجيش الليبي ينفي أي صلة له بالاشتباكات

وكان القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر قد نفى، خلال لقائه قبيلة العواقير وعدداً من أبناء قبائل شرق ليبيا، أي صلة للجيش الليبي بالجماعات المسلحة التي تتحرك في #طرابلس، مشيرا إلى أنها تحركات ارتجالية.

وأوضح أن تحرك الجيش باتجاه طرابلس سيتم في الوقت المناسب وبالشكل الصحيح، مؤكداً أن القانون سيلاحق الجميع فيما يخص الدعم الذي تحصل عليه الميليشيات المسلحة من قبل حكومة طرابلس.

bdce689b-6e24-40e1-abb4-35d635830b51

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق المعترف بها دولياً، أن حصيلة الاشتباكات وصلت إلى عشرات القتلى والجرحى، مؤكدةً أن الأرقام مرجحة للارتفاع بسبب استمرار المواجهات.

كما أشارت إلى نزوح ما يقارب 300 عائلة من مناطق الاشتباكات.

ولا تزال حكومة الوفاق عاجزة عن إجبار الميليشيات المتصارعة على وقف القتال والالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الموقّع بينها برعاية أممية في 6 سبتمبر/أيلول الجاري.

صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

نبذة عن -

اترك تعليقا