ليبيا: تقفل حدود ها مع تشاد ،النيجر، السودان ، الجزائروإعلانها منطقة عسكرية
بتاريخ 16 ديسمبر, 2012 في 09:13 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | 7 تعليقات
   اصدر قرارالمؤتمر الوطني العام   الأحد بخصوص الوضع الأمني بالجنوب الدي اصدره المؤتمر الوطني العام اليوم بموافقة أغلبية 136 صوت من الحضور .

المادة الأولى :
تعلن المناطق الجنوبية من التراب الليبي (غدامس ، غات ، اوباري ، الشاطيء ، سبها ، مرزق ، الكفرة) منطقة عمليات عسكرية مغلقة تطبق بشأنها التشريعات الإستثنائية الواردة بالخصوص .

المادة الثانية : تغلق مؤقتاً الحدود الليبية البرية المطلة على كل من (تشاد ، النيجر ، السودان ، الجزائر) ويستمر ذلك إلى حين تنظيمها واعادة فتحها بالتنسيق مع دول الجوار .المادة الثالثة : يكلف وزير الدفاع بتعيين حاكم عسكري للمنطقة المحددة سلفاً على أن يكون من خارجها ويمنح الحاكم العسكري كافة الصلاحيات المخولة للسلطة التنفيذية في هذا الخصوص بما في ذلك القبض على كافة المطلوبين للعدالة في هذه المناطق وإبعاد المتسللين عبر الحدود وإعادتهم لاوطانهم وله في ذلك الاستعانة بمن يراه مناسباً لتحقيق ذلك .المادة الرابعة : يكلف وزير الدفاع بالتشاور مع المؤتمر الوطني العام بتسمية الحاكم العسكري ومعاونيه للمنطقة سالفة الذكر .المادة الخامسة : على الحاكم العسكرية اتخاذ كافة الاجراءات الضرورية واللازمة لتأمين وحماية الحدود الجنوبية للتراب الليبي .

المادة السادسة : على مجلس رئاسة الوزراء توفير كافة الامكانيات المادية والتقنية والفنية لتأمين وضبط هذه الحدود وبسط الامن في تلك المناطق .

المادة السابعة : يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية ويعتبر بمثابة قانون .

كتبته / اوريدة ابوحليقة
خاص بصحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا