ليبيا: عاشور شوايل وزير الداخلية تقدم أكثر 26 ألف متقدم لبناء هيئة جديدة للشرطة
بتاريخ 31 يناير, 2013 في 02:16 مساءً | مصنفة في حوادث وقانون | لا تعليقات

 

صرح الدكتور عاشور شوايل وزير الداخلية الدكتور في المؤتمر الصحفي للحكومة الموقتة مساء أمس  الأربعاء بطرابلس   بأن الوزارة أعدت خطة لدمج اللجان الأمنية بهيئة الشرطة ، وأن عدد المتقدمين للوزارة قد  تجاوز 26 ألف متقدم.وذلك لبناء هيئة جديدة للشرطة .

و  أن الوزارة قد شكلت لجنة لوضع آلية لتنفيذ قانون العفو العام بالتنسيق مع وزير العدل لمن ينطبق عليه العفو وذلك لدمج هؤلاء في المجتمع و أن كل من تنطبق عليه الشروط التي وضعها قانون العفو سوف يتم تطبيقها عليه.

 و أن صيانة المقرات ستبدأ حيث خصصت لها مبالغ مالية خلال الميزانية الجديدة ،وأن قادة المجموعات من الثوار شكلت لهم لجنة لمناقشتهم في إيجاد فرص عمل مناسبة تليق بالشرفاء منهم.

 . وأشار شوايل  بأن كاميرات المراقبة  في المدن ستكون جاهزة في غضون  شهر في المدن الثلاثة   طرابلس ،وبنغازي ,وسبها وفي بعض المنافذ ، و أن هناك فريق من الفنيين التابعين لوزارة الداخلية الشرفاء يعملون ليلاً ، نهاراً  لتشغيلها .

 وأما بخصوص الرقم الوطني: أن هناك لجنة تعمل بالخصوص تحت إشراف نائب رئيس الوزراء وفي خلال الفترة القريبة القادمة سوف تنتهي من عملها.

 وأوضح  بان  توجد دراسة لإصدار جواز سفر جديد وشعار جديد حسب  مفهوم دولة ليبيا الجديدة حيث  سيكون جواز الكتروني ، لان هناك أعداد كثيرة من جوازات السفر مزورة والبعض منها يتداول خارج ليبيا ، و أن وزارة الداخلية قد رفعت القيود على كل الممنوعين من السفر الذين كان قد وضعهم النظام السابق . وأن منظومة الجوازات تم ضمها إلى مصلحة الجوازات وعملية الإدراج أو الرفع ستكون بقيود من القضاء أو من وزير الداخلية بصفة مكتوبة ،  وفي نفس السياق ذاته  قال شوايل أننا نسعي لتنظيم منافذ الدخول وخاصة  المنافذ الحيوية بمدينة طرابلس وبنغازي وغيرها من المدن  بحيث يكون مدير المنفذ هو المسئول الأول.

كتبته/ أوريده عبد الله ابوحليقة

 

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا