اقولها بصراحة لبعض علماء السياسة الفاشلون فى ليبيا
بتاريخ 18 مايو, 2013 في 04:47 مساءً | مصنفة في مقالات | لا تعليقات

انقلاب سبتمبر الأسود  . أقولها بصراحة لأهل ليبيا

اقولها ايضا لبعض علماء السياسة الفاشلون فى ليبيا على ما صنعتموه من تفاهات ومغامرات منذ اندلاع 17 فبراير . لقد حان الوقت لدخولكم للحمام لتنظيف عقولكم التى عطلت الوطن فى ظل حلم طال انتظاره 42 عام.
قلت هذا ولماذا ؟
الملف الليبى اليوم تم تدويله  …. انا لا ادافع عن الغرب ولكن هذه حقيقة ! يعنى الغرب ينظر لنفسه بأنه شريك مع الليبيين فى تحرير ليبيا وعلى ليبيا ان تصبح دوله مستقره داخل منظومة المجتمع الدولى…. ” دوله حداثة مواكبه العصر ” ….. وعدم استقرارها هو بمثابة تهديد لمصالحها بداية من اول شط بحر فى الساحل الليبى الى القارة الأوربيه ثم للعالم .
فبذلك من يريد ان يدخلنا فى مفاهيم (  طز مره ثانيه  ) وبطريقه  جديدة وبثوب غريب وبتحديات وهميه على مستوى من العيار الثقيل ” المواجهه مع امريكا “وباستعمال لغة عقائديه وعدوانيه ! فعليهم ان يفهموا على ان من سوف يتضرر اولا هو الموطن  ( راقد الريح والمنهك اساسا من سياسات فاشلة سلفا  ). يعنى بداية من انقلاب سبتمبر والليبيون يعانون من  غياب قياده تتسم بالعقلانية والمنطق والتى اصبحت مرض متفشى الى هذه اللحظه.

 هذه السياسة الخطيرة  ” سياسة التشنج والأفق المحدود والأدلجه التى اكل عليها الدهر وشرب ” يفترض ان تتوقف فى هذه المرحله التاريخيه الحرجه لليبيا ؟ يعنى لا سامح الله  ان نتج احتكاك عسكرى  بين الغرب ” البند السابع ” وبين فئات من المجتمع الليبى  ” ولمن يعنيه الأمر”  فمعنى ذلك سوف ندخل للمجهول بسبب رجال ليبيون قد تكون نواياهم حسنه ولكن الأكيد منبع حراكهم هو انتحارى وليس بالضروره منفعه بل عبث بشعب بأكامله .

أقول: ما ينوه به الغرب اليوم  هو فى غاية الخطورة واذ حدث تتدخل عسكرى اجنبى سببه عدم الاستقرار فى ليبيا فسوف يدفع الشعب الليبى ضحايا اخرون ودمار جديد اضافه الى ثمن باهض تم دفعه سلفا ابان حقبه المعتوه؟

التستر عن الحقيقة


كل ما فى الأمر ان الفوضى العارمة اليوم  لا تدل على اى شى بل خراب قادم…..  يعنى الشرعيه السياسيه الهشة افضل من غير اى شرعيه‘ فعلينا جميعا التمسك بالموجود وعلينا تغير بما هو فى استطاعتنا الى الأفضل ايضا بالموجود. لأن الواقع يقول ليس لدينا خيار !…. يعنى على جميع المحللين السياسيين “  الليبيين طبعا    ان يدركوا ان المسألة اصبحت خارجه عن السيطرة  وذلك لسبب بسيط وهو لأنك خارج اللعبه اليوم ؟ يعنى انت ساهمت فى تكوين             مناخ الفوضى ايضا !!!! والفوضى سوف تتوقف حتما بعصا غير مرغوب فيها وقد لا تكون لصالحك عندما تتوقف ولكن عليك ان تفهم انك ساهمت فى خلقها.                                        
يبقى ما كنا محرومين منه منذ انقلاب سبتمبر الأسود لاستبدال القمع والإقصاء بمناخ جميل ليسع الجميع ” دوله ليبيا الجديدة ” هو ما ينقصنا  اليوم  على ان نتوحد جميعا وراء مطلب شرعى وهو العيش الكريم والحياة الحضاريه التى تتسم بالعلم والرقى والتعايش مع هذا العالم بسلام …….. والإقلاع من لغة السلاح واستبدالها فورا بلغه الحوار الواعى والحالم بدون خلط الأوراق .
عدا ذلك مطلب فأنت مسئول على جر ليبيا الى الهاوية.                                                                                        


حفظ الله ليبيا

بقلم/ الأستاذ محمود محمد المفتي

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا