حميدان الناطق الرسمي باسم المؤتمر الليبي:الإخوان المسلمون فقدوا الكثير من قوتهم بداخل المؤتمر
بتاريخ 26 أكتوبر, 2013 في 12:56 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

 الأهرام:  قال عمر حميدان الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام (البرلمان) في ليبيا، إن المؤتمر سيستأنف عقد جلساته مجددًا غدًا الأحد بمقره الرئيسي في العاصمة طرابلس، رغم عدم وجود ضمانات أمنية لتفادي اجتياحه مجددًا.

وشهد مقر المؤتمر للمرة الخامسة على التوالي الأسبوع الماضي، اقتحام عشرات الجرحى الجلسة الأخيرة للمؤتمر، للمطالبة بتحسين علاجهم، ما أدى إلى تعطيل الجلسة ورفعها إلى وقت لاحق.

وكشف حميدان النقاب في حوار هاتفي مطول من طرابلس مع صحيفة “الشرق الأوسط” نشر اليوم السبت عن أن أعضاء المؤتمر المتورطين في محاولات الاقتحام السابقة لم يتم التحقيق معهم أو اتخاذ أي إجراءات رادعة بحقهم لافتًا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين فقدت الكثير من قوتها داخل المؤتمر، المكون أساسًا من 200 عضو تم طرد نحو عشرين منهم بسبب اكتشاف علاقاتهم بنظام حكم العقيد الراحل معمر القذافي بموجب قانون العزل السياسي.

وقال حميدان إن مصير الحكومة الانتقالية التي يترأسها علي زيدان غير معروف بالنظر إلى الانقسام بين أعضاء المؤتمر حولها، لكنه وصف ما يجري بأنه ممارسة ديمقراطية.

وكشف النقاب عن أن تجاهل إقامة أي احتفالات رسمية بمناسبة الذكرى الثانية لإسقاط نظام القذافي وإعلان تحرير ليبيا تقف وراءه اعتبارات أمنية، لكنه لفت إلى وجود احتفالات شعبية في المقابل.

وقلل من أهمية إعلان ما يسمى بإقليم برقة حكومته التنفيذية الخاصة أول من أمس، وقال: إن دعاة الفيدرالية يستغلون سخط الناس على تردي الوضع الأمني والظروف الحالية لتمرير مواقفهم غير الشرعية.

واستطرد قائلاً إن الوضع الأمني متردٍ في ليبيا، نتيجة لصراعات سياسية، وهناك دائرة سياسية من يدخلها يعرض نفسه للمعركة السياسية والتي قد تتطور للتصفية الجسدية والاغتيالات، وحتى البسطاء من يدخل منهم في السياسة يتعرض للخطف أو التصفية.
يشار الى ان ليبيا تشهد أعمال عنف منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا