ليبيا : استعراض مكثف من قوتي الجيش والشرطة في بنغازي تمهيدا لتنفيذ خطة تأمينها
بتاريخ 8 نوفمبر, 2013 في 08:23 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

الشرق الأوسط: استعرضت الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي عصر اليوم الجمعة قوات مدججة بالسلاح من مختلف وحدات رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في المدينة بلغ قوامها قرابة عشرة آلاف عسكري وسبعمائة آلية مسلحة، وفقا لما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وجالت وحدات من سلاح الجو والقوات الخاصة ومشاة البحرية والضفادع البشرية وفئات المشاة المختلفة في رئاسة الأركان العامة للجيش، مناطق مختلفة في مدينة بنغازي بآليات عسكرية محملة بمختلف أنواع الأسلحة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الغرفة العقيد عبد الله الزايدي، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، أن “آمر الغرفة الجديد العقيد عبدالله السعيطي أصدر أوامره لمختلف وحدات الغرفة من الجيش والشرطة للخروج إلى الشوارع والميادين بمختلف الإمكانيات واستعراضها أمام الجميع تمهيدا لتنفيذ خطة تأمين المدينة”. وأثار العقيد عبدالله السعيطي الجدل عقب ترؤسه لمحكمة تولت التحقيق في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس العبيدي رئيس أركان جيش الثوار الذي اسقط نظام ألقذافي، واستقال بعد تلويحه بيده بعلامة النصر أو الاستشهاد عقب انتهاء التحقيق مع المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق.
ودعت الغرفة في بيان لها أهالي مدينة بنغازي الى مساندة القوات التي ستخرج لتأمين المدينة والالتفاف حولها لكي يستتب الأمن فيها، إذ تشهد المدينة اضطرابات أمنية واسعة النطاق تمثلت في عمليات تفجيرات واغتيالات لرجال امن وجيش ونشطاء سياسيين وإعلاميين.

 ففي فجر هذا اليوم ألقى مجهولون حقيبة متفجرات على بوابة لشرطة المرور تقع في مفترق طرق منطقة الليثي في مدينة بنغازي مما أدى الى تدميرها بأكملها. وهذه البوابة تم استهدافها في فترة سابقة وأعيد بناؤها بشكل حديث ووضع أعلى منها مجسم يحمل عبارة (ليبيا)، وتقع بالقرب من معسكر الصاعقة.

 في السياق ذاته، استهدف مجهولون بقذائف (ار بي جي) بوابة لجهاز الإسناد التابع لقوات الاستخبارات العسكرية في منطقة بودزيرة في مدينة بنغازي ما نجم عنه إصابة اثنين بجروح خطيرة.
وقالت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فادية البرغثي لفرانس برس أن “شخصين من كتيبـــة إسناد الاستخبارات العسكرية وصلا إلى المستشفى في حالة حرجة بعد استهدافهما بقذيفة أر بي جي”. وأضافت ان الجنديين وهما من الثوار السابقين واسمهما وليد منصور، وليد محمد ادخلا إلى العناية الفائقة وهما في حالة حرجة وقد بترت رجل احدهما“.
وشهدت سماء مدينة بنغازي استعراضا عسكريا لمقاتلات ومروحيات سلاح الجو الليبي، ومن المرجح أن تبدأ غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي تنفيذ خطتها بدءا من مساء يوم الجمعة، وفقا لمصادر من الغرفة.

 

صحيفة ليبيا السلام

 

نبذة عن -

اترك تعليقا