رئيس الحكومة الليبية علي زيدان يلتقي بالمشير السيسي في مصر
بتاريخ 1 فبراير, 2014 في 08:16 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

 الموجز:التقي المشير عبدالفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى، علي زيدان رئيس الوزراء الليبى والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

وتناول اللقاء بحث تطورات الأوضاع والعلاقات الثنائية بين مصر وليبيا خلال الفترة الراهنة، ودعم مجالات التنسيق والتعاون الامني والتشاور بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة لكلا الشعبين الشقيقين خلال المرحلة القادمة.

حضر اللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الليبى بالقاهرة.

وأكدت مصادر خاصة أن المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع أكد لرئيس الوزراء الليبي على زيدان خلال لقائه به اليوم بمقر وزارة الدفاع ، على ضرورة تكثيف التواجد الأمني من الجانب الليبي على الحدود مع مصر للتصدي لتهريب الأسلحة والمواد المخدرة والسجائر المسرطنة وغير ذلك.

وأوضحت المصادر ان وزير الدفاع أكد ايضا على ان استعداد مصر لتقديم اي دعم لليبيا سواء في مجالات الامن او غير ذلك من مشروعات يمكن للقوات المسلحة المصرية أن تساهم فيها.

وأشارت المصادر إلى ان رئيس الوزراء الليبي أكد للسيسي انه حريص على العلاقة الطيبة مع مصر وان ما حدث في مسألة خط الدبلوماسيين المصريين ازعج السلطات في ليبيا بشكل كبير وتم تكثيف العمل حتى حل المشكلة نهائيا والإفراج عن المخطوفين.

كان رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي قد عقد مؤتمرا صحفيا أمس مع نظيره الليبي علي زيدان عقب جلسة محادثات ثنائية أعلن فيها أنه ستتم إعادة فتح السفارة المصرية في ليبيا، مشددا علي أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين راسخة ولن تتغير.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا