لوفيغارو الفرنسية:تكشف قوات أمريكية خاصة تتنكر بملابس البدو في ليبيا
بتاريخ 1 فبراير, 2014 في 10:07 مساءً | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

24  متابعة :فجّرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية الصادرة اليوم قنبلة بتأكيدها “حضور قوات خاصة من وحدات الدلتا في جنوب ليبيا لمطاردة واصطياد العناصر الجهادية في جنوب البلاد”.  ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية فرنسية قولها “تعتقد الولايات المتحدة أن التهديد الذي يشكله انفصال جنوب ليبيا المتوقع على كامل المنطقة، يمنعها اليوم من الاكتفاء بمجرد مراقبة المجال الجوي أو شنّ ضربات وقائية في أقصى الحالات”. وقالت الصحيفة “إن عناصر من وحدات القوات الخاصة دلتا، يتنكرون في زي بدو رحل ويجوبون كامل المنطقة لتدريب القوات الليبية ولمطاردة عناصر القاعدة الذين لجأووا إلى المناطق الليبية”.

قاعدة عسكرية في تونس للتدخل في ليبيا
ونقلت الصحيفة عن تقرير لمدير المخابرات العسكرية الأمريكية جايمس كليبر، أن “الحدود المفتوحة بين ليبيا ودول الجوار، وكميات الأسلحة التي تعبرها تهدّد بشكل جدي اليوم ليبيا وكامل المغرب العربي ومنطقة الساحل وجنوب الصحراء” ما يجعل، كما جاء بتقرير وجهه للجنة مختصة في الكونغرس “من ليبيا وجنوب البلاد تحديداً أكبر محضنة للمتطرفين، الذين يطلقون عمليات متصاعدة العنف والدموية”.

وأضافت الصحيفة “ولتأكيد جدية تعاملها مع هذا الملف تسلم البنتاغون قاعدة عسكرية جوية جنوب تونس، ستكون بعد تجديدها وإحلالها منطلق العمليات للتدخل في ليبيا”، وفق ما أورد مصدر دبلوماسي للصحيفة في تونس.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا