السفير السعودي بليبيا: نفى وجود أي مواطن سعودي بأستثناء الدبلوماسيين معه
بتاريخ 24 فبراير, 2014 في 10:36 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

شبكة الصين : نفى سفير الرياض لدى طرابلس محمد بن محمود وجود أي مواطن سعودي على الأراضي الليبية بأستثناء الدبلوماسيين بالسفارة السعودية لدى ليبيا. وكانت الأنباء قد تضاربت حول جنسية خمسة أشخاص من دول عربية تم توقيفهم أمس السبت بمطار (بنينا) الدولى في بنغازي (شرق ليبيا) يحملون جوازات سفر ليبية مزورة.

وقال بن محمود، في تصريح لوكالة أنباء (شينخوا)، إن “السفارة ليس لديها أي معلومات بتواجد مواطنين سعوديين على الأراضي الليبية باستثناء الدبلوماسيين بالسفارة”. وأضاف إن ” الأمر بيدي السلطات الليبية المختصة الآن وننتظر إلى حين انتهاء التحقيق ومعرفة هوية الموقفين، مشيرا إلى أن السفارة على اتم الاستعداد للتعاون مع السلطات الليبية للتحقق من هوية الموقفين أن كانوا سعوديين ام لا”.

وتابع السفير قائلا ” نرفض مخالفة أي شخص للأنظمة والقوانين الليبية وانتهاك سيادة البلاد والقيام بتزوير الهويات والدخول إلي إراضي ليبيا بصورة غير مشروعة “. وردا على سؤال حول هل هناك اتصالات بين السفارة السعودية والحكومة الليبية بشأن هذا الموضوع، قال السفير السعودي لدى ليبيا محمد بن محمود، ” نعم تم الاتصال مع الحكومة الليبية ولا توجد أي دلائل على أن ما تم توقيفهم بينهم سعوديون “.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا