زعيمة المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشينكو: تعزل الرئيس يانكوفيتش،والداخلية تعلن ضمّهْ إلى قائمة المطلوبين
بتاريخ 24 فبراير, 2014 في 11:18 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

 

الحرة : قالت زعيمة المعارضة في أوكرانيا يوليا تيموشينكو إن تصويت البرلمان السبت على عزل الرئيس فيكتور يانكوفيتش يرقى إلى أن يكون سقوطا لديكتاتور. وأضافت تيموشينكو للصحافيين بعد الإفراج عنها من المستشفى الذي كانت تحتجز به تحت الحراسة معظم الوقت منذ سجنها في عام 2011 “وطننا من اليوم فصاعدا قادر على أن يرى الشمس والسماء مع انتهاء الديكتاتورية”.  وعبرت عن أسفها لسقوط قتلى في صفوف المحتجين المناهضين ليانكوفيتش في اشتباكات مسلحة مع الشرطة في الشوارع، وقالت إنه يتعين القيام بكل جهد ممكن “حتى لا تراق أي نقطة دم سدى”.

كما قالت عربي دولي : كدت وزارة الداخلية الأوكرانية ضم الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش لقائمة المطلوبين، مشيرة إلى فتح تحقيق بحقه بتهمة “القتل الجماعي”. وكان البرلمان الأوكراني اجتمع صباح اليوم الأثنين بهدف تشكيل حكومة جديدة بعد عزل يانوكوفيتش، ما يفتح الطريق لحقبة جديدة في هذا البلد الذي يعيش أزمة حادة منذ ثلاثة أشهر.

وتصل وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون إلى كييف لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها لتهدئة الأجواء، وإرساء الاستقرار في اقتصاد البلاد، فيما ضاعف الغربيون الأحد التصريحات الداعية إلى احترام سلامة أراضي البلاد ومنع تقسيمها. وستلتقي آشتون اليوم “الأطراف الرئيسيين” و”تبحث دعم الاتحاد الأوروبي لحل دائم للأزمة السياسية، ولإجراءات ترسي الاستقرار في الوضع الاقتصادي” للبلاد.

صحيفة ليبيا السلام

 

نبذة عن -

اترك تعليقا