إنفجار سيارة مفخخة قرب ثكنة عسكرية ببنغازي ومقتل 7 جنودوإصابة أخرون والحكومة الليبية تُعلن الحداد .
بتاريخ 18 مارس, 2014 في 10:55 صباحًا | مصنفة في أخبار وتقارير | لا تعليقات

فراس 24/أ ف ب: أفادت مصادر عسكرية وطبية ليبية بسقوط قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة  أمس الاثنين قرب ثكنة في مدينة بنغازي. قتل سبعة عسكريين على الأقل وجرح آخرون في انفجار سيارة مفخخة الاثنين قرب ثكنة في بنغازي شرق ليبيا، بحسب مصادر عسكرية وطبية.

وقال مصدر عسكري إن “سيارة مفخخة وضعت أمام المدخل الرئيسي لمعسكر الثانوية الفنية العسكرية انفجرت بعد خروج أفراد دفعة جديدة من الجيش من المعسكر” لافتا إلى سقوط “خمسة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى”. وأفاد مركز بنغازي الطبي من جهته بأن “خمس جثث وصلت إلى المستشفى وعدد غير محدد من الأشلاء البشرية إضافة إلى أكثر من عشرة جرحى”.

   ومن جهة أخرى قالت وكالة الأنباء الليبية :   أعلنت الحكومة المؤقتة ،أعلنت الحكومة المؤقتة حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الثلاثاء حدادا على أوراح شهداء عملية التفجير الإرهابي الغادر الذي استهدف بوابة الثانوية العسكرية الفنية ببنغازي وأسفر عن استشهاد وجرح عدد من أفراد الثانوية. كما أعلنت الحكومة في بيان صحفي صدر اليوم اعتزامها اتخاذ جملة من الإجراءات العاجلة لمعالجة الأوضاع الخطيرة والمتداعية في مدينة بنغازي .. مبينة أنها تعكف حاليا على وضع عدد من وزائها في مدينة بنغازي بصفة دورية لمتابعة تنفيذ خطتها بشأن تحسين الأوضاع الأمنية في منطقة الشرقية . واستنكرت الحكومة في بيانها ، الذي تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه ، هذا العمل الإجرامي الإرهابي الذي استهدف أبناء ليبيا وعرقلة بناء مؤسسات الدولة ونشر الفوضى وزعزعة الاستقرار . وأكدت الحكومة في بيانها أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تفت في عضد الشعب الليبي وحكومته ولن تثنيها عن تحقيق أهداف ثورة 17 فبراير وبسط الأمن والأمان في كافة ربوع ليبيا وبناء مؤسساتها الأمنية والعسكرية ، وأنها لن تدخر جهدا في تتبع المجرمين وتقديمهم للعدالة .

 وأغتيل بمدينة بنغازي مساء أمس الاثنين أحد أفراد الكتيبة الاولى مشاة بعد استهداف السياره التي كان يقودها بعبوة ناسفة . وأفاد مصدر أمني وكالة الانباء الليبية بأن ” مراد بوزقيه ” أحد أفراد الكتيبة الأولى مشاة ببنغازي اغتيل مساء اليوم بعد انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بسيارته لدى مروره بمنطقة البركة.

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا