وخزات (48) في ليبيا
بتاريخ 18 مارس, 2014 في 02:30 مساءً | مصنفة في قراء ليبيا السلام | 2 تعليقات

 

 بنغازي تشهد  تفاقم  بشع لنكبتها بعد  التطور النمطي الخطير في اسلوب القتل الجماعي  الذي شهدته مؤخرا ، ولا من بواكي للضحايا الذين يتساقطون يوميا ..
حكومة الغيبوبة لا تستفيق لرائحة الدم … وجضرانيو الوادي الاحمر لا يهبون إلا لنداء البترول ..  أما الدروع والالوية فليست الا للذود عن حياض اربابها  ..  ولحرمة النفس عند دار الافتاء اكثر من مقال وموّال ومكيال  ..

تدخل البحرية الأمريكية في موضوع الناقلة الكورية  السارقة للنفط الليبي  وجه رسالة متعددة الابعاد لمختلف الاطراف في ليبيا وعلى رأسها ابراهيم جضران الذي وجد نفسه في ورطة حقيقة بعد تلاشي آماله في تمويل مشروع انتزعه على الموانئ النفطية وفي الايفاء بالتزاماته المالية تجاه افراد ميلشياته عناصر ديوان مكتبه والشيوخ والوجهاء المناصرين له والاخرين المكملين لجوقته.

صمت يكتنفه الغموض حول  مصير خارطة لجنة فبراير  التي تتضمن تقديم اللجنة لمقترح قانون الانتخابات  العامة  خلال الايام الخمس القادمة لعرضه على المؤتمر الوطني لإقراره واحالته للمفوضية العليا للانتخابات قبل ال31 من هذا الشهر.

عضو اللجنة المنسحب  د.يونس فنوش قال في بيان انسحابه ان ظلال من اسماهم بالفئة الباغية التي تسيطر على المؤتمر  تخيم على اجواء العمل باللجنة  وهو ما اشعره بالإهانة وأكد  قناعته  بأن هذا المؤتمر اصبح رهينة لهؤلاء و لم يعد صالحاً للقيام بالمهمة الوطنية المناطة به.

على غير المفترض والمأمول ، لازالت الاجسام المسماه ظلما احزابا تشكل احد العناصر الرئيسة للمشكلة السياسية في ليبيا بدل ان تكون صمام الامان وأداة الحل  ، وليس امامها الا القليل من الوقت لكسب ثقة الشارع او الاستعداد للتلاشي وفقا ” الحظر الدستوري “.

على غرار عدد من وسائل الاعلام المصرية التي تتحدث عن  حقوق امتداد جغرافي لمصر الى الغرب من الحدود الحالية ، صحيفة الوفد نشرت بتاريخ 10 من هذا الشهر مقالا تحت عنوان ” جغبوب مصرية ”  اعتبرت فيه ان الجغبوب اراضي مصرية  مسروقة منحتها  بريطانيا قسرا  لإيطاليا كهدية  وحان آوان استردادها.

 بقلم : نوري المز وغي

 صحيفة ليبيا السلام

 

 

نبذة عن -

اترك تعليقا