إلى السادة بالمؤتمر الوطني :المقلصون الذين تم إرجاعهم الى سابق اعمالهم يطالبون بحقوقهم
بتاريخ 17 فبراير, 2013 في 09:10 مساءً | مصنفة في شؤون ليبيا السلام | لا تعليقات

 

  منذ  بداية عام 2012م تم ارجاع نحو ستمائة ألف  مقلص بمؤهلات علمية مختلفة إلى سابق اعمالهم..،لماذا ملفاتهم لم تُرحل الى اعمالهم السابقة ، وقد ضاع بعضها ولم تسوى أوضاعهم الإدارية والمالية حتى الآن؟

بسم الله الرحمن الرحيم

حضرة السيد الفاضل / رئيس المؤتمر الوطني العام ، حضرات السادة  الأفاضل أعضاء بالمؤتمر الوطني العام

تحية طيبة

 تقدم مجموعة من المقلصين  بشكوى إلى  صحيفة ليبيا السلام الالكترونية ومن ثم قمنا بإحالتها  إلى  عضو المنتخب عن مدينة بنغازي الأستاذة الفاضلة  أمينة المغيربي  فحوى هذه الشكوى :

أن تم تقليصنا بشكل تعسفي  وإجباري في عهد ألقذافي وكان عددنا نحو ستمائة ألف مقلص ونحمل مؤهلات علمية من المعاهد والجامعات وحملة الماجستير  واستمرت فترة تقليصنا إلى نحو ستة سنوات وعندما تم الإعلان عن استرجاعنا إلى سابق عملنا في مطلع  العام الماضي  توجهنا إلى أعمالنا السابقة  منذ الأول من شهر يناير لعام 2012م من العام الماضي  و نعمل    بشكل متواصل ومجهد  ومنضبطين في ممارسة أعمالهما  وفي الحضور والغياب والعمل الدؤب وعندما توجهنا بسؤالنا عن ملفاتنا ما بين القوى العاملة وقطاعاتنا التي تم استرجاعنا إليها طلبوا منا بعض  العاملين بالقوى العاملة بان يجب نأخذ ملفاتنا بشكل شخصي من القوى العاملة إلى القطاع الذي تم استرجاعنا فيه ولكننا تفاجئنا بان بعض من ملفاتنا ضائعة في القوة العاملة  ما بين سبها وغيرها من المدن ومناطق ليبيا  وكما تجدر الإشارة ان نحن نعمل في قطاع التعليم الماضي  توجهنا إلى أعمالنا السابقة  منذ الأول من شهر يناير لعام 2012م من العام الماضي  مع الأسف الشديد من على الرغم من تصريحات الوزير السابق السيد  سليمان الساحلي بان تم استرجاع ملفاتنا نحو ثمانية ألاف ملف الى وزارة التعليم ولكن عندما سئلنا عن ملفاتنا بقصد  الإعداد لإجراءات التسوية الإدارية والمالية لنا اكتشفنا بان ملفاتنا لم يتم استجلابها من القوة العاملة حيث ان التعليم شكل لجنة وملفاتنا لم يتم إحضارها من القوى العاملة  ونحن  نعمل  في شريحة التعليم  مرتباتنا ضعيفة  غير مرتفعة   وملفاتنا  مازالت موجودة في القوى العاملة ونطالب من حضرتكم الموقرة بالعمل على  العمل على تشكيل لجنة تعمل على تكوين محضر استلام وتسليم مابين القطاعات والقوى العاملة ووضع حلولاً للملفات الضائعة فهذه المسؤولية تقع على عاتق القوى العاملة وليست عاتق على المقلص الذي تم استرجاعه إلى سابق عمله  بان لابد ان يستجلب ملفه الشخصي أو يبحث عن ملفه في المدن او يتصرف بتلقاء نفسه نحن  ما ذنبنا تم تقليصنا بشكل تعسفي في عهد القذافي وفي عهد ثورة 17 فبراير يسحق حقنا ولم  تسوى أوضاعنا الإدارية والمالية . 

وبالنسبة لقطاع التعليم بالمنطقة الشرقية لم يتم استحلاب ملفاتنا الشخصية من القوى العاملة حتى تاريخ تحرير هذه المذكرة 14/2/2013م .

هذا بالإضافة أن يوجد تفاوت مابين منطقة ومنطقة ومدينة ومدينة وأخرى في صرف المرتبات على سبيل المثال مرتب المعلم المقلص ببنغازي  الذي درجته العاشرة وثلاثة علاوات  منذ ستة سنوات تقليص وتم استرجاعه للتعليم  منذ شهر يناير 2012م مرتبه نحو 734 دينار والمعلم الذي تم تعيينه في  عام 2012م في طرابلس درجته السابعة  نحو سبعمائة دينار وفي نفس الوقت مرتب المدرس في بنغازي المتعين لعام 2012م على الدرجة السابعة مرتبه نحو أربعمائة وخمسون دينار  وهذا شيء مؤسف للغاية ولهذا نريد تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية بين أبناء الوطن الواحد ليبيا الجديدة.


بقلم/  الصحفية اوريدة ابوحليقة/ رئيس تحرير صحيفة ليبيا السلام الالكترونية

 

نبذة عن -

اترك تعليقا