الشعب الليبي يريد صدق وأمان
بتاريخ 2 يونيو, 2013 في 03:05 مساءً | مصنفة في مقالات | لا تعليقات

 

الليبيون يخشون المجهول ويخافون من تجارب جديده وغريبه والتى تذكرهم بالطاغية عندما جعل ليبيا حقل تجارب !!!!

الشعب يريد صدق وأمان …. دوله يعيش فيها الجميع  لكى يتعايش مع الاخر والاخر  والاخر فى ظل حياه مدنيه نظيفة بل يريد ان يتعايش مع العالم بسلام يعنى بنظره الليبى محترم  فى عين من هم خارج جغرافيه ليبيا الحبيبه ! .. يعنى بعيدا عن التشنج والعقلية العدوانيه والتى فى نهايتها لعبه مكشوفة ” استغلال ” فئة معينه تعيش على حساب الغير بقوه السلاح؟

ولكن ؟

مره اخرى ؟ ما يصح الا الصحيح

يبدو ثقافة العنف متأصلة فى اغلبيه الليبيون .. بل سلوك يجرى فى الدم…. يفرز انفعالات غير سويه …… يضيف علينا كل يوم احباطا جديدا …. تاركا الأرض تنهار امام بصيرتنا ….. مغذيه لعقول فاسدة تزدهر وتتكاثر كل لحظه؟
فعلا وكما قال الأستاذ محمود شمام : ايها النفق ما اطولك.. عفوا ما اظلمك..

ارحل ارحل / تحرر الشرق الليبى /يا شباب العاصمه نبو ليله حاسمه / تدخل النيتو / تحررت مصراته / تحررت طرابلس / مات المقبور / انتقل المجلس من بنغازى الى طرابلس / انتخابات فى ليبيا /لا للمركزيه / رئيس وزراء جديد / قتل السفير الامريكى / اجندات داخليه وخارجيه /اختلاسات ماديه / قانون العزل / تفجريات فى كل مكان / الصاعقه تؤمن بنغازى / الكتائب الشرعيه والغير شرعيه ما فيش حد فاهم شى /استقاله رئيس المؤتمر …………………………….
ومازالت المجارى والزباله وغياب الدوله هى هي تحت العماره.
وكوشى يا كوشه

 

لا اريد ان اكون متشائم ولكن فى ظل كل هذه الظروف من عزل وغزل وتقوقع؟
وبهذا وبهذه السلوكيات يمكن ان نضع سيناريو محتمل وهو انهيار المؤتمر والحكومه بطريقه فجائيه.
فما هو البديل فى وجه نظرك لإنقاذ الوطن اذا حدث ذلك لقدر الله؟

ومتى سيفهم الهدامون المفسدون ، أن الجمال المتوثب بالروح الخلاقة وبالمعاني الإنسانية الرائعة والمفعم بالألوان الزاهية المضيئة ، إنما في أساسه يسعى إلى البناء وليس الهدم أو التخريب.

ومتى سيفهم الهدامون المفسدون ! ان الحياه ليست حكر لهم بتفسيريها ! يفعلون  لأنهم لا يحسون سوى أن يجلبوا لهم وللآخرين ومن حولهم إلا النكد والكآبة والقلق والتعاسة والبؤس وثقافة الموت …. مجرجراً خلفهم قائمة طويلة من التحذيرات والتعقيدات والعقد .

الهدامون !

 

قرأت الكثير لعطاب المتسلقون؟ على انهم وطنيون …. وكل ما فى الأمر تغيروا بفأس الثوره واليوم يستعملون لغة يعرفها الشارع بأنها لغة الدجالة والمنهزمون !!!!!
احذرهم من ثوره اخرى ملاصقه لثوره 17 فى اى لحظه.
يعنى مهما كتبت يا مدجل  وفعلت ….. فأنت مزور وغير مقبول فى ادناها ؟
حفظ الله ليبيا

ما بين الحريه والممنوع فى العالم الصناعى والمتحضر ” قانون ينسق العلاقة ” .

اما فى عالمنا الليبى …..  ما أشطر الأغلبية بالممنوعات اليوميه ؟ يعنى بدون فهم ! بل مستمرين و يتشدقون ويهددون …..

ويبنون وطن بدون قانون ! والعبث مستمر ؟

لب المشكله فى ليبيا ؟

بقلم/محمود محمد المفتى

صحيفة ليبيا السلام

نبذة عن -

اترك تعليقا